الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يدين تهديد جهات 'دخيلة' التواجد الدولي.. ويطالب الاوروبيين بمواصلة الدعم لتوفير الامن

نشر بتاريخ: 01/03/2006 ( آخر تحديث: 01/03/2006 الساعة: 12:40 )
بيت لحم- معا- استنكر الدكتور صائب عريقات عضو المجلس التشريعي التهديدات التي تطلقها بعض الجماعات التي وصفها بـ"الدخيلة" على الشعب الفلسطيني للاوروبيين, والتي تحول دون عودة بعثة التواجد الدولي الى مدينة الخليل, بعد أن غادرتها أوائل شباط الماضي في اعقاب هجوم شنه متظاهرون على مقرها في خضم موجة الاحتجاجات على الرسوم المسيئة للنبي محمد عليه السلام.

وأكد د. عريقات لـ "معا" الغاء اجتماع كان مقرراً بينه وبين أعضاء البعثة في مدينة الخليل اليوم, بعد تلقي اعضاء البعثة تحذيرات من الاتحاد الاوروبي بعدم التوجه الى مدينة الخليل, بسبب تهديدات تلقاها الاتحاد بخطف أفراد من البعثة في حال عودتهم.

وكان من المفترض عقد الاجتماع في تمام العاشرة من صباح اليوم بحضور محافظ الخليل, وقادة الاجهزة الامنية وعدد من النواب والمسؤولين في المحافظة, في مسعى لاعادة البعثة الى المدينة.

واعتبر د. عريقات التهديدات بأنها تضر بالمصلحة الوطنية, والمصالح العليا للشعب الفلسطيني, وتسئ لنضاله وتضحياته, في وقت يقدم فيه التواجد الدولي المساعدة للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال, وتساءل: لمصلحة من هذه التهديدات؟.

وحول ظاهرة اختطاف الاجانب التي سادت خلال الفترة الماضية خاصة في قطاع غزة, دان عريقات هذه الظاهرة, قائلا: إن السلطة أصدرت تعليماتها بتقديم المتورطين في هذه الاعمال الى القضاء, واصفاً الجهات التي تشجع ظاهرة الاعتداء على الرعايا الاجانب بـ "الدخيلة" على الشعب الفلسطيني.

وطالب عريقات الاتحاد الاوروبي مواصلة دعم السلطة الفلسطينية, من أجل اعادة بناء أجهزة الامن التي دمرها الاحتلال, وآلة الحرب الاسرائيلية, لتكون قادرة على فرض النظام والامن, وتضع حداً لجميع مظاهر الانفلات الاخيرة.

وتعهد د. عريقات بمواصلة العمل على اعادة بعثة التواجد الدولي لمدينة الخليل, ليواصلوا تقديم الخدمة لابناء الشعب الفلسطيني, مؤكداً ان السلطة ستعمل كل ما بوسعها لتوفير الامن والراحة للعاملين فيها.