الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تطالب بتأمين حماية لشعبنا الفلسطيني في العراق

نشر بتاريخ: 01/03/2006 ( آخر تحديث: 01/03/2006 الساعة: 16:35 )
بيت لحم- معا- أكدت جبهة التحرير الفلسطينية على لسان د . واصل ابو يوسف عضو الامانة العامة للجبهة عن استنكارها وادانتها لاستهداف الفلسطينيين في العراق وما يتعرضون له من هجمة بربرية تستهدف وجودهم من خلال عمليات القتل التي طالت في الايام الاخيرة اكثر من عشرة فلسطينيين وما جرى من قصف لحي البلديات والزعفرانية شرق العاصمة بغداد محذرا من التمهيد لوقوع مجازر في صفوف الفلسطينيين .

واكد د . ابو يوسف ان الفلسطينيين في بغداد هم لاجئون منذ عام 1948 وعام 1967 بعد تهجيرهم من اراضيهم وديارهم لم يتدخلوا في الشأن العراقي الداخلي وينتظرون عودتهم الى اراضيهم وديارهم التي شردوا منها على قاعدة تطبيق قرار 194 .

وفي الوقت الذي ادان فيه شعبنا تفجير مرقدي الامامين الهادي وحسن العسكري وما تبعها من محاولات تأجيج المشاعر والتمهيد لقيام حرب اهلية لا بد التأكيد على ضرورة ان يتسامى شعبنا العربي في العراق على الجراح ويعمل على افشال المخططات المعادية التي تستهدف تقسيم العراق ، الامر الذي يتطلب تعزيز الوحدة الوطنية ورص الصفوف ونبذ الفرقة والانقسام وتظافر كل الجهود لانهاء الاحتلال الامريكي الذي يتحمل المسؤولية كاملة عن ما يجري في هذا البلد الشقيق .

وفي هذا السياق تؤكد جبهة التحرير الفلسطينية على ضرورة التدخل العاجل من قبل الاخوة العرب والمسلمين لحماية شعبنا في العراق وخاصة الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي كذلك المفوضية السامية لشؤون اللاجئيين والامم للتحرك السريع لحماية شعبنا الفلسطيني في العراق وتوفير الحماية له من ما يتعرضون له من مضايقات واعمال قتل وطرد من البيوت مما يتطلب ايضا من السلطة الوطنية الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية في توجيه دعوات عاجلة لوقف هذا المسلسل الخطير .