الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية يختتم مشروع 'تطوير صناعة الأعلاف'

نشر بتاريخ: 01/03/2006 ( آخر تحديث: 01/03/2006 الساعة: 20:43 )
رام الله-معا- اختتم اليوم في رام اللة اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية فعاليات "مشروع تطوير صناعة الأعلاف" أحد المشاريع الريادية التي نفذها الاتحاد بدعم من مؤسسة ACDI-VOCA/USDA بحضور كل من عدنان يونس مساعد مدير عام مؤسسة ACDI-VOCA ، عدنان أبو عوض رئيس اتحاد الصناعات الغذائية، إياد عنبتاوي أمين سر الاتحاد إضافة لعدد من ممثلي الوزارات ومصانع الأعلاف.

وأشار يونس إلى أن المؤسسة دعمت اتحاد الصناعات الغذائية في عدة مشاريع خلال العام المنصرم شملت مشروع أنظمة السلامة الغذائية الحديثة، ومشروع تطوير صناعة الأعلاف وقريبا سيتم دعم الاتحاد لتنفيذ مشروع معرض الغذاء الفلسطيني، واضاف "تطوير صناعة الأعلاف" شمل عمل دراسة تحليل السوق والمبيعات لصناعة الأعلاف ودراسة أساليب التصنيع الجيد.

ومن جانبه أوضح أبو عوض أن الاتحاد يعمل على دراسة احتياجات الأعضاء وتقديم المشاريع إلى الجهات المانحة من اجل توفير الدعم لتنفيذها، وتعتبر مؤسسة ACDI-VOCA شريكا استراتيجيا في هذا المجال.

ومن جهته أكد عنبتاوي أن الاتحاد يعتبر من أنشط الاتحادات الصناعية الفلسطينية و عمل منذ تأسيسه على زيادة الحصة السوقية للمنتجات الغذائية الفلسطينية بنسبة من 20 % عام 1996 إلى 54% عام 2005 ، معلنا أن معرض الغذاء الفلسطيني لهذا العام سيتم تنفيذه في مدينة نابلس.

و قام المشاركون بتقديم عرض حول دراسة السوق والمبيعات وأساليب التصنيع الجيد، مجمعين بعد نقاش على أهمية قطاع صناعة الأعلاف كونه يأتي في مقدمة السلسلة العنقودية لصناعة اللحوم والألبان، وان توفير أعلاف سليمة يعني توفير لحوم والبان سليمة وبالتالي تزويد المواطن الفلسطيني بغذاء سليم.