الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تفعل مراكزها في بدو وسنجل وبيت عنان للرعاية الصحية للسكان

نشر بتاريخ: 04/04/2020 ( آخر تحديث: 04/04/2020 الساعة: 14:59 )
الإغاثة الطبية تفعل مراكزها في بدو وسنجل وبيت عنان للرعاية الصحية للسكان

رام الله - معا- قال د. مصطفى البرغوثي رئيس جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية أن الإغاثة الطبية فعلت مراكزها في بلدات بدو، و بيت عنان، وسنجل بالتنسيق مع المجالس المحلية ووزارة الصحة الفلسطينية وخصصتها لتقديم الرعاية الصحية للمواطنين في هذه البلدات الثلاث التي ظهرت فيها اصابات بالكورونا ، وأكد البرغوثي أن كافة مراكز وعيادات الإغاثة الطبية وعياداتها المتنقلة تعمل بانتظام منذ ظهور وباء الكورونا في الضفة الغربية و القدس و قطاع غزة

و أضاف أن مئات المتطوعين قاموا بتوزيع ما يزيد على ثلاثمائة ألف نشرة توعية صحية، و بوستر في الضفة الغربية بما فيها القدس و قطاع غزة، وتتضمن هذه النشرات سبل الوقاية من الوباء، والطرق الصحيحة لتنفيذ الحجر الصحي.

وقال د. محمد السكافي مدير العيادات المتنقلة و الطوارئ أن ستة عيادات متنقلة تابعة للإغاثة الطبية تعمل بانتظام لتغطية احتياجات اثنين و ثمانين موقعا سكانيا، وتجمعا بدويا في مايسمى مناطق (_ج).

وأشاد د. محمد العبوشي المدير العام للإغاثة الطبية بجهود آلاف المتطوعين بالتعاون مع لجان الطوارئ المحلية في رفع مستوى الوعي تجاه وباء الكورونا وسبل مقاومته، و بالمبادرات العديدة التي يقومون بها لتعقيم الأماكن العامة و تنفيذ الإرشادات بشأن التباعد الإجتماعي.