الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

إسرائيل تتجه لتخفيف القيود وارتفاع عدد الوفيات جراء كورونا

نشر بتاريخ: 18/04/2020 ( آخر تحديث: 19/04/2020 الساعة: 11:10 )
إسرائيل تتجه لتخفيف القيود وارتفاع عدد الوفيات جراء كورونا

بيت لحم- معا- ارتفع عدد الوفيات في إسرائيل جراء كورونا إلى 164 والمصابين إلى 13265مريضا، بينهم مُساعدة طبيب في مستشفى شيبا في "تل هشومر" شرق تل أبيب، تبلغ من العمر (33 عاما).

ويأتي ذلك في وقت يستعد فيه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مساء السبت، عن تخفيف القيود المفروضة على الاسرائيليين، لمحاربة تفشي الفيروس، قبل أن تصادق عليها الحكومة، حيث تحظى هذه التخفيفات على تحفظات الكثيرين.

وقرر نتنياهو فتح المتاجر خلافا لموقف الطاقم الذي يقدم المشورة لمجلس الأمن القومي. ويعارض الوزير غلعاد إردان اقتراح نتنياهو، قائلاً إنه إذا فتحت المتاجر، فلا طائل إذن من تقييد حركة الاسرائليين. وسيتم على الأقل في هذه المرحلة، حظر إمكانية أن يشتري الزبون الطعام من المطاعم.

وفي سياق آخر، يتبادل معهد وايزمان ووزارة الصحة الإسرائيلية تحميل المسؤولية، عن الأخطاء الواردة في التحاليل الطبية. وبحسب الإعلام العبري، فإن هناك العديد من التحاليل التي يجريها الإسرائيليون، تصدر لها نتيجتان متضاربتان، لدى نجمة داوود الحمراء من جهة، وفي العيادات المنتشرة في البلدات من جهة أخرى. ويشكّل موضوع الفحوصات نقطة خلاف بين وزارتي الأمن والصحة، حيث تطالب وزارة الأمن نقل مسؤولية الفحوصات إليها، بدلا من إشراف وزارة الصحة عليها، كما هو متبع اليوم.