الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفاينانشيال تايمز: الوفيات في بريطانيا 41 ألف وهو ضعف الرقم الرسمي

نشر بتاريخ: 22/04/2020 ( آخر تحديث: 22/04/2020 الساعة: 17:33 )
الفاينانشيال تايمز: الوفيات في بريطانيا 41 ألف وهو ضعف الرقم الرسمي

بيت لحم-معا- هل أعداد وباء كورونا في المملكة المتحدة أكبر بكثير من الرقم الرسمي: تكشف وثيقة نشرتها صحيفة فاينانشال تايمز صباح اليوم أن أعداد الوفيات تزيد عن ضعف الرقم الرسمي.

ووفقًا للصحيفة، استخدم محققوه الإحصاءات التي أصدرتها الحكومة البريطانية بموجب قانون حرية المعلومات للحصول على عدد دقيق من الوفيات بفيروس كورونا. ووفقًا للنتائج، فإن عدد الوفيات أكثر من 41000 أكثر من ضعف الرقم الرسمي للحكومة البريطانية الذي يبلغ الآن 17773.

وتوضح الوثيقة أن التناقض بين البيانات هو حقيقة أن الحكومة تنشر فقط عدد الوفيات في مستشفيات الدولة وتغفل عدد الوفيات في دور التمريض ومؤسسات العلاج والتأهيل والمنازل الخاصة. ففي فرنسا ، على سبيل المثال ، تنشر السلطات بشكل روتيني عدد الوفيات في دور رعاية المسنين والمؤسسات وتضيفهم إلى البيانات العامة كل بضعة أيام ، ولكن في المملكة المتحدة لم يتم معالجة هذه الأرقام.

وأصيب ما يقرب من 130،000 شخص وتم تشخيصهم بفيروس كورونا في بريطانيا منذ تفشي المرض في المملكة ، بما في ذلك رئيس الوزراء بوريس جونسون.

من جهة اخرى أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك اليوم أن لقاحاً تجريبياً لأمراض سيمر للتجارب البشرية في وقت مبكر يوم الخميس بعد أن أظهرت التجارب السريرية "نتائج واعدة".

سيتم إطلاق اللقاح ، وهو تطوير لمعهد جينر في جامعة أكسفورد ، في الإنتاج المتسلسل في الأيام القادمة ، بهدف الوصول إلى عدد كبير من اللقاحات بحلول سبتمبر ، على أمل أن تشهد التجارب نتائج إيجابية ويمكن استخدام اللقاح.

اللقاح الذي تم تطويره في أكسفورد ، ChAdOx1 nCoV-19 ، يطور فيروسًا غير ضار من الشمبانزي المهندسة وراثيًا لمحاكاة سمات معينة من فيروس كورونا. يدعي فريق التطوير أنه كشف عن أكثر من ثمانين بالمائة من الكفاءة.