الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة النقد: سيتم ترخيص عدد جديد من شركات خدمات الدفع الالكتروني

نشر بتاريخ: 29/04/2020 ( آخر تحديث: 29/04/2020 الساعة: 15:13 )
سلطة النقد: سيتم ترخيص عدد جديد من شركات خدمات  الدفع الالكتروني




رام الله-معا- قال المدير التنفيذي لمجموعة الاستقرار المالي في سلطة النقد اياد زيتاوي إنه سيتم ترخيص عدد من شركات خدمات الدفع الالكتروني في فلسطين في الأيام القادمة، مشيرا إلى أنه تم ترخيص خمس شركات بالخصوص العام الماضي أحدها ستشرع قريبا بالعمل ايذانا بالتوجه نحو خدمات الدفع المسبق لكل القطاعات.

واوضح زيتاوي في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الاربعاء، أن هذه الخدمة يتم من خلالها تنفيذ معاملات مالية، حيث يجري بداية شراء بطاقة الدفع المسبق ومن ثم يتم شحن هذه البطاقة بأي مبلغ وكذلك التحويل من شخص إلى آخر وبطريقة آمنة ودون اشتراط وجود حساب بنكي وعلى مدار 24 ساعة، وذلك لخدمة أسرع وللتسهيل على المواطنين.
وفيما يتعلق بالشيكات المعادة جراء حالة الطواريء المعلنة لمواجهة فيروس كورونا، أكد زيتاوي ان عديد التسويات المباشرة تمت بهذا الشأن، مطالباً المواطنين المعادة شيكاتهم وفي حال توفر لديهم رصيد في حساباتهم دفع ما عليهم.
-------------------------------
الرويضي: إجمالي عدد المصابين بفيروس كوورنا في القدس المحتلة 165
صوت فلسطين- 29-4-2020- قال عضو لجنة اطباء سلوان د. حازم الرويضي إن اجمالي عدد المصابين بفيروس كوورنا في القدس المحتلة 165 وفق ما سجلته لجنة اطباء سلوان.
واضاف الرويضي في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الاربعاء، ان هناك تباينا في المعلومات التي تصدر بشأن المصابين بفيروس كورونا في القدس المحتلة بين وزارة الصحة الاسرائيلية وبلدية الاحتلال حيث تعتمد الأخيرة المصابين المسجلين بعناوين واضحة ومقيمين ضمن المناطق التابعة لها فيما تعتمد وزارة الصحة الاسرائيلية على المسجلين في التأمين ومن يجرون الفحوصات ضمن نقطة تابعة لها.
وحذر الرويضي من عودة الحياة الى طبيعتها باعتبار ان الفيروس ما يزال يتفشى في صفوف المواطنين لاسيما في سلوان وراس العامود وحي الثوري داعيا المواطنين الى تجنب الاختلاط لاسيما في شهر رمضان المبارك .
-------------------
عويضة: اعادة التداول بالبورصة مهم لمنع التلاعب بالأسهم والتداولات غير الشرعية
صوت فلسطين- 29-4-2020- شدد الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين أحمد عويضة على أهمية اعادة التداول في البورصة اعتبارا من الأحد المقبل، لمنع التلاعب بالأسهم والتداولات غير الشرعية، وستواصل البورصة عملها الاشرافي كما في السابق.

وأكد عويضة في في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الاربعاء أن أسعار الأسهم لن يطرأ عليها تغيير جراء كورونا وإنما هي منوطة بالعرض والطلب وكذلك السيولة المتاحة في سوق رأس المال، مشيرا في السياق إلى ان التداولات كانت صفر منذ الثالث والعشرين من اذار الماضي الامر الذي ألحق أضرارا كبيرة.
وقال عويضة إنه سيتم خلال الأسبوعين القادمين الافصاحُ المالي عن البيانات المالية للشركات، بعد أن طلبت منها هيئة الأوراق المالية الافصاح عن بياناتها، والتأثيرات الناجمة عن تعطل التداول.
--------------------------
كيلة: جائحة كورونا في فلسطين تحت السيطرة
صوت فلسطين- 29-4-2020- أعلنت وزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة أن جائحة كورونا في فلسطين تحت السيطرة الكاملة، مشيرة الى ان عدد الاصابات بفيروس كورونا في فلسطين استقر عند 501 اصابة.
وأوضحت كيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الاربعاء، أنه يجري متابعة كلّ إجراءات الرصد الوبائي المتعلقة بالفرز والحجر والعلاج في كل المناطق الخاضعة للسيطرة الفلسطينية سيما في القدس المحتلة.
وأضافت كيلة أن الوزارة والجهات المختصة تتجة لإجراء مسح وبائي للمناطق المحاذية لجدار الفصل العنصري ونقاط العبور الرسمية وغير الرسمية، مبينة انه تم أخذ 3 الاف مسحة من أصل 5 الاف من جنين إلى الظاهرية.
وأشارت كيلة إلى أنه سيتم اتباع نهج التخفيف التدريجي للاجراءات، وسيتم تقييم الوضع الوبائي ومدى التزام المواطنين بالاجراءات ومن ثم يجري الاجتماع مع اللجنة الوبائية ولجنة الازمة لترفع توصياتها لدولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية لاتخاذ قرار بالخصوص.
--------------------
صوت فلسطين- 29-4-2020- اعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب ان لقاء سيجري اليوم مع وزارة الصحة لبحث امكانية استئناف الدوري الفلسطيني.
وقال الرجوب في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الاربعاء، انه سيتم تقديم بعض الضمانات للوزارة تتعلق بوضع اللاعبين مع بعضهم البعض لمدة اسبوعين قبل التوجه الى الملاعب على ان لا يكون هناك جمهور فيها وسط اجراءات وقائية سيتم اتخاذها.
واضاف الرجوب انه سيتم التشاور مع الاتحاد الاسيوي بهذا الخصوص لتفادي أي خطر على حياة اللاعبين وعائلاتهم، مشيرا الى انه في حال لم يتم السماح بذلك فسيتم الطلب من وزارة الصحة لتحديد سقف زمني لاستئناف الدور