الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عليان: موقف الملك عبدالله الثاني متقدم وشجاع ويجب البناء عليه

نشر بتاريخ: 17/05/2020 ( آخر تحديث: 17/05/2020 الساعة: 15:55 )
عليان: موقف الملك عبدالله الثاني متقدم وشجاع ويجب البناء عليه

القدس- معا- ثمن القيادي بحركة فتح في القدس المحتلة رأفت عليان الموقف الحازم والمتقدم الذي عبر عنه العاهل الاردني عبدلله الثاني ابن الحسين من قضية تهديدات الإحتلال الإسرائيلي بضم اجزاء من الأراضي المحتلة .

وأكد عليان أن هذه المواقف الشجاعة التي اعتدنا عليها من الأردن ملكا وحكومتا وشعبا تؤكد من جديد بأن أي مساس بأي شبر من الأراضي الفلسطينية هو مساس بالأردن وبأن هذا الأحتلال يجب أن يفهم بأن تحقيق المصير مشترك للشعبين الفلسطيني والأردني الشقيق .

وأضاف عليان بأن الضغوطات الأمريكية التي حاولت ومازلت فرضها على الأردن وعلى العاهل الأردني بشكل خاص في الاونه الأخير كبيرة جدا في محاولة انتزاع موقفا حياديا على الأقل من قضية صفقة القرن ، مؤكدا بأن هذا الضغوطات ورغم كل ما تمر به المملكة لم ولن تثنيها من تحمل مسؤولياتها من موقفها العروبي والأخلاقي والوطني اتجاه القدس والقضية الفلسطينية بشكل عام ، وأن هذه الشجاعة الرافضة لأي إبتزاز أمريكي أو غير أمريكي ترفع من معنويات شعبنا الفلسطيني الذي يناضل على الأرض وتعزز صموده في مواجهة المخططات الإحتلالية وأن هذه المواقف سيسجلها التاريخ للعاهل الاردني وللشعب الأردني .

وقال عليان إن هذه المواقف الشجاعة والمشرفة يجب أن يبنى عليها فلسطينينا من خلال أن تكون حافزا لترجمة قرارات المجلسين المركزي والوطني وأن تتجاوز القيادة الفلسطينية القرارات النمطية والتي لم ولن تغير شيء على أرض الواقع .

وختم عليان بالشكر لكافة الدول العربية والدولية التي رفضت التهديدات الإسرائيلية بضم الأراضي المحتلة وطالب في الوقت ذاته هذه الدول بتحمل مسؤولياتها لترجمة هذا الرفض بفرض عقوبات دولية على دولة الاحتلال .