الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمـانـة ســــر اللجـنة المركـزيـة لفتـح تقول ان الدعوة لعقد المجلس المركزي والمجلس الوطني غير شرعية

نشر بتاريخ: 04/03/2006 ( آخر تحديث: 04/03/2006 الساعة: 02:39 )
رام الله - معا - قالت أمـانـة سـر اللجـنة المركـزيـة لحركة فتح في بيان صحفي نشر على صحيفة الصباح التابعة للحركة ان الدعوة لعقد المجلس المركزي بعد أسبوعين في رام الله المحتلة ومن ثمّ عقد المجلس الوطني في شهر أيار القادم أمر يثير الغرابة.

واوضحت الحركة الى انه سبق و تقرر في شهر آذار من العام الماضي عقد جلسات للأمناء العامين ورئاسة المجلس الوطني للبدء في تشكيل جديد للملجس الوطني الذي سيختار أعضاء المجلس المركزي مشيرة الى الأخ رئيس المجلس الوطني أقرّ ضرورة إعادة تشكيل المجلس الوطني بعد هذا الغياب الطويل.

واكدت امانة سر فتح في بيانها ان هذه الدعوة غير شرعية، لأن اللجنة التنفيذية والأمناء العامين لفصائل المقاومة هم الذين يملكون الحق بدعوة المجلس الوطني، وليس رئيس المجلس، هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى فالنظام الداخلي لمنظمة التحرير الفلسطينية يقضي بعقد مجلس وطني جديد إذا فقدت اللجنة التنفيذية شرعيتها، ونحن نعلم أن اللجنة التنفيذية قد فقدت شرعيتها منذ استشهاد المغفور له الأخ أبو عمار وبغياب سبعة من أعضاءها.

وشددت الامانة الى ان الدعوة لا بد أن توجه للأمناء العامين كما تقرر في اجتماع عاجل للبدء في تشكيل المجلس الوطني الجديد على أسس سليمة.

وعبرت امانة سر الجنة المركزية لحركة فتح عن املها في ان يقوم أبو الأديب رئيس المجلس الوطني بهذا الواجب حتى نتجنب استمرار الفوضى وتجاوز الأنظمة والقوانين والقواعد المرعية، ونقلع عن الرغبات الشخصية حرصاً على وحدة شعبنا الفلسطيني في جميع أماكن تواجده.