الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس: 1750 شخصا بالحجر والساعات القادمة حاسمة

نشر بتاريخ: 21/06/2020 ( آخر تحديث: 22/06/2020 الساعة: 08:10 )
مدينة نابلس مع سريان الإغلاق لمدة 48 ساعة
مدينة نابلس مع سريان الإغلاق لمدة 48 ساعة

نابلس- معا- كشفت عنان الأتيرة نائب محافظ نابلس، رئيسة خلية الأزمة في المحافظة، أن 1750 شخصا باتوا محجورين في الحجر المنزلي بعد اكتشاف إصابة 27 شخصا بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية.
وقال الأتيرة لـ معا: إن الطواقم الطبية في محافظة نابلس أجرت اكثر من 1600 فحصا خلال الأزمة الأخيرة ولا زلنا ننتظر نتائج مئات الفحوصات التي من المتوقع ظهورها خلال الساعات القادمة.
وأضافت الأتيرة، أنه تم اتخاذ إجراءات وقائية في أربعة مراكز صحية في محافظة نابلس نتيجة وجود مصابين أو مخالطة مصابين، والطواقم الطبية والوبائية تعمل على مدار الساعة لحصر المصابين والمخالطين.
وحول مصدر الفيروس، قالت الأتيرة حتى الآن نحتاج إلى 48 ساعة قادمة حتى نتأكد ونحدد مصدر الفيروس بشكل علمي، علما أن لدينا معطيات ولكن نريد أن نتأكد بشكل أكثر دقة من هذا الموضوع.
وحول "عرس مردا"، قالت الأتيرة: قمنا بفحص ما يقارب من 70 شخصا ولكن طلبنا من كل من حضر العرس أن ينتظروا ٤٨ ساعة إن كانت قد ظهرت عليهم أعراض قبل الفحص، ونحن سنقوم بإجراء الفحوصات لكل الأشخاص الذين حضروا العرس خاصة بعد ثبوت إصابة العريس نفسه بالفيروس.
وحول استمرار الإغلاق في نابلس، قالت الأتيرة: إن خلية الأزمة هي من أوصت للمحافظ بإغلاق المدينة وسيتحدد استمرار الإغلاق أو رفع الإغلاق خلال الساعات القادمة وحتى مساء يوم غد الاثنين، بناء على نتائج العينات التى أخذت وبناء على تمكن الطب الوبائي من رسم الخارطة الوقائية والوبائية بشكل كامل.
ودعت الأتيرة المواطنين وأصحاب الشركات والمؤسسات إلى اتخاذ كافة إجراءات الوقاية الصحية وارتداد الكمامات والتباعد الاجتماعي حتى نتمكن من السيطرة ووقف انتشار الفيروس.