الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مهرجان بالنصيرات: دعوة الحكومات العربية لأخذ دورها من الإساءة للرسول

نشر بتاريخ: 04/03/2006 ( آخر تحديث: 04/03/2006 الساعة: 12:15 )
غزة- معا - أكد رأفت جبر ممثل الكتلة الإسلامية للمعلمين بالمحافظة الوسطى إن الاعتداء على شخص الرسول محمد " ص" والمس به هو مس بكرامة المسلمين جميعاً في كافة أرجاء المعمورة .

جاءت أقوال جبر خلال مهرجان البيعة والنصرة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم و الذي نظمته الكتلة الإسلامية للمعلمين بقاعة هابي لاند سنتر في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بحضور عدد كبير من المعلمين والمعلمات.

ودعا جبر وزارة التربية والتعليم إلى تفعيل دورها الريادي في غرس سيرة النبي صلى الله عليه وسلم في نفوس الطلاب بالوسائل المختلفة قائلا: "العلماء ورثة الأنبياء"، مؤكدا على أن قضية الاعتذار ما هي إلا ملهاة يراد بها الالتفاف على الجريمة التي ارتكبها الغرب بالإساءة للرسول .

من جانبه تحدث زياد أبو الحج عن أخلاق النبي وصفاته العظيمة ورسالته التي كانت رحمة للعالمين ، في الإطار ذاته تتطرق للأسباب التي دعت الغرب للإساءة لشخص الرسول من خلال الرسوم الالكترونية ومن أهمها إفلاس الغرب في مواجهة الزحف الإسلامي والذي يزاد انتشاره في المجتمعات الغربية في الآونة الأخيرة قائلا:" أن الغرب قد أفنى سنوات طويلة وهو يدس الشبهات بين أبناء المسلمين كأفكار الديموقراطية"، ولكن هذا لم يثني المسلمين عن دعوتهم وقد خاب شأن الغرب عندما رأوا الوقفة التي وقفها المسلمين في كافة أنحاء العالم إزاء إساءتهم للرسول.

وبدوره وجه الأستاذ كمال تربان رسائل عدة للمعلم الفلسطيني حثه فيها على إخلاصه للعمل باعتباره أمانة وليس وظيفة، واصفا دور المعلم بصمام الأمان في المجتمع الفلسطيني.

وطالب تربان المعلمين أخذ الحكمة في التعامل مع الأمور في المجتمع لأن نبينا هو خير ما يعلمنا الحكمة فلا بد أن نعلم أبناء فلسطين لكي لا يعبث أحد بأفكارهم.

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الشعرية للشاعر كمال غنيم و الأناشيد الإسلامية الهادفة لفرقة المشارق الإسلامية بالمحافظة الوسطي .