الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شمالة يدعو الثوري لاتخاذ قرار بعدم المشاركة في حكومة حماس المقبلة

نشر بتاريخ: 04/03/2006 ( آخر تحديث: 04/03/2006 الساعة: 12:34 )
معا- دعا عضو المجلس التشريعي وعضو مكتب التعبئة والتنظيم لحركة فتح ماجد أبو شمالة المجلس الثوري " لاتخاذ قرار بعدم المشاركة في الحكومة الفلسطينية المقبلة والتي ستشكلها حركة حماس بسبب تناقض برنامج الحركتين السياسي".

وقال أبو شمالة في تصريح صحافي:" إن خير تعبير عن الوحدة الوطنية وتحقيقها يأتي في إطار الشراكة القائمة في النظام السياسي الفلسطيني بين مؤسسة الرئاسة ومؤسسة مجلس الوزراء مؤكدا أن تعزيز هذه الوحدة يأتي بالانسجام ما بين مؤسستي الرئاسة ومجلس الوزراء".

وأكد أبو شمالة" أن حركة فتح ستبقي داعمة ومساندة لحالة الوحدة الوطنية وراعية لمصالح شعبنا العليا وعدم مشاركتها في الحكومة لن يؤثر في سعيها وعملها لمواصلة ودعم سياسة الإصلاح في شتي المجالات التي يتضمنها برنامج الرئيس محمود عباس "أبو مازن" موضحا أن الإصلاح عملية بدأت منذ انتخابات الرئاسة وستتواصل بغض النظر عن قيادة حماس للحكومة المقبلة".

وشدد أبو شمالة على ضرورة إيجاد المجلس الثوري برنامج حقيقي لإخراج حركة فتح من الأزمة التي ظهرت عقب انتخابات المجلس التشريعي الأخير ودعا إلي ضرورة رص الصفوف وتوحيد اطر الحركة واستنهاض كوادرها وقياداتها لأخذ دورها القيادي والريادي الذي بدأته منذ أربعين عاما".

وأوضح أبو شمالة "أن المجلس الثوري أمامه قضايا كثيرة يجب أن يعمل بشكل عاجل لمعالجتها من اجل وضع برامج عملية للتعامل معها والنهوض بحركة فتح في كافة المجالات".

ويذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيترأس اليوم السبت في مدينة رام الله بمقر الرئاسة اجتماعا للمجلس الثوري لحركة فتح بمشاركة أعضاء اللجنة المركزية للحركة لبحث مشاركة حركة فتح في الحكومة الفلسطينية المقبلة والتي ستشكلها حركة حماس إضافة إلى بحث آليات ترتيب البيت الداخلي لحركة فتح عقب الانتخابات التشريعية الثانية.