الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تباشر بتركيب نظام لتوليد الطاقة الشمسية في مركز الشيخة فاطمة

نشر بتاريخ: 21/07/2020 ( آخر تحديث: 21/07/2020 الساعة: 13:31 )
الإغاثة الزراعية تباشر بتركيب نظام لتوليد الطاقة الشمسية في مركز الشيخة فاطمة

الخليل- معا- انتهت أمس الاثنين، أعمال المرحلة الأخيرة من تركيب نظام لتوليد الطاقة الشمسية في مركز الشيخة فاطمة للتأهيل المهني في بيت أمر. ويأتي هذا العمل تنفيذاًللإتفاقية الموقعة ما بين وزارة التنمية الاجتماعية مع الاغاثة الزراعيةلتركيب نظام لتوليد الطاقة الشمسية في المركز التابع للوزارة .

أعربت مديرة مركز الشيخة فاطمة خلود الشرباتي عن شكرها للإغاثة الزراعية على دعمها المتواصل للمراكز الاجتماعية، وقالت ان هذا المشروع يشكل قفزة حيوية لعمل المركز، حيث سيقلل من نفقات المركز التشغيلية، إذ أنه سيوفر ما نسبته 80% من استهلاك الكهرباء، كما أنه ينعكس بشكل أيجابي وفعال على أداء المركز، كون المشروع سيمكن طاقم المركز الإداري والفني من إضافة ورش تدريبية جديدة لم يكن بالإمكان إضافتها سابقا لارتفاع تكاليفها التشغيلية، كما أنه سيشكل بذاته نواة تدريبية في مجال الطاقة البديلة.

وقالت أن مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك هو مركز تابع لوزارة التنمية الاجتماعية، لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من الجنسين ، مهنياً ، اجتماعياً ، نفسياً ، واقتصادياً، يهدف إلى دمج هذه الفئة في سوق العمل الأمر الذي يحقق لهم الاستقلالية ويوفر لهم حياة كريمة .ويشمل المركز سبع مشاغل مهنية ( النجارة، الالمنيوم، التجميل، الخياطة ، الخيزران، الحاسوب، وصيانة أجهزة مكتبية).

من جهته، قال مدير فرع الخليل في الإغاثة الزراعية محمود الحروب أن تركيب هذه الأنظمة يأتي في اطار دعم الإغاثة الزراعية المتواصل للمجتمعات المحلية الفلسطينية ودورها الريادي في مسؤولياتها المجتمعية واستجابة لاحتياجات المجتمع لتنفيذ انشطه تساهم في دعم المجتمع الفلسطيني ومؤسساته الوطنية والمجتمعية ، والمحافظة على المجتمعات والمواطنين وسلامتهم من المخاطر وتوفير طاقة وبيئة نظيفة وأضاف الحروب أن هذا النشاط نفذ ضمن مشروع " تعزيز الاستثمار في التنمية الريفية المتقدمة – ارضي " وبتمويل من وزارة الشؤون الخارجية لكسمبورغ ، لسد احتياجات مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك الذي يخدم فئات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعرب رئيس بلدية بيت أمر نصري صبارنة عن شكره للإغاثة الزراعية والقائمين على هذا المشروع والتي خصوا بها مؤسسة من مؤسسات بلدة بيت أمر.