الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعاون في جميع المجالات.. المسؤولون في الامارات يريدون زيارة اسرائيل والاقصى

نشر بتاريخ: 01/09/2020 ( آخر تحديث: 01/09/2020 الساعة: 14:15 )
التعاون في جميع المجالات.. المسؤولون في الامارات يريدون زيارة اسرائيل والاقصى

بيت لحم-معا- من مطار أبو ظبي ستقلع الطائرة الاسرائيلية في طريق عودتها الى تل ابيب مرورا بالاجواء السعودية. وستقل الطائرة أعضاء الوفد الإسرائيلي والامريكي الذي أجرى محادثات في الامارات.

وأصدر البيت الأبيض الليلة الماضية بيانًا مشتركًا أكد فيه التزامه بالتوصل إلى اتفاق سلام والتعاون في مجموعة واسعة من المجالات بما في ذلك الاستثمار والتمويل والصحة وبرنامج الفضاء المدني والطيران المدني والسياسة الخارجية والمسائل الدبلوماسية والسياحة والثقافة. ويضيف البيت الأبيض: "ستكون النتيجة تعاونًا واسعًا بين اثنين من أكثر اقتصادات المنطقة ابتكارًا وديناميكية".

وأوضح الوفد الإسرائيلي أنه في المرحلة الأولى ، يجب معالجة العناصر الأساسية للعلاقات بين الدول ، مثل إنشاء السفارات وتنظيم علاقات العمل بين البنوك والاتفاق على سياسة منح التأشيرات للزيارات المتبادلة.

وذكرت صحيفة اسرائيل اليوم العبرية ان المسؤولين في ابو ظبي عبروا عن رغبتهم لزيارة إسرائيل وكذلك زيارة المسجد الاقصى.

وألمح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، امس إلى أن إسرائيل تقيم علاقات غير رسمية مع دول عربية أخرى، قائلا "هناك الكثير من الأشياء التي لا يمكنني الحديث عنها حتى الآن لكنني أعتقد أنه سيتم الكشف عنها بمرور الوقت. يمكنك أن ترى التغييرات بنفسك في السنوات الأخيرة. لقد التقيت والتقي بالعديد من القادة من العالم العربي، والاجتماعات غير المعلنة. نحن نناقش فتح خطوط جوية وبعثات".