الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة خان يونس تواصل تنفيذ حملتها الارشادية والتوجيهية حول مرض أنفلونزا الطيور

نشر بتاريخ: 04/03/2006 ( آخر تحديث: 04/03/2006 الساعة: 20:50 )
خان يونس - معا - واصلت محافظة خان يونس حملتها الإرشادية والتوجيهية الهادفة إلى توعية المواطنين لمواجهة مرض أنفلونزا الطيور، والذي بات يهدد العديد من البلدان في العالم بما فيها الأراضي الفلسطينية .

وأشارت سناء أبو ستة مدير دائرة المرأة والطفل بالمحافظة والجهة المشرفة على الحملة، أن الحملة تأتي ضمن سلسة النشاطات والفعاليات التي تنفذها الدائرة بهدف الوصول لربات البيوت خاصة القائمات على تربية الطيور في المناطق النائية .

واكدت ابو ستة ان الندوات والبرامج التي يتم تنفيذها تتم بالتعاون مع المؤسسات والجمعيات النسوية بالمحافظة، وأوضحت أن الحملة ستستمر لتشمل كافة المناطق في المحافظة خاصة النائية والحدودية ، نظراً لاحتكاكها بالطيور البرية المهاجرة والتي قد تحمل فيروس المرض مما يعرض ربات البيوت في تلك المناطق للإصابة المباشرة بالمرض .

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد الفقعاوي مدير الخدمات البيطرية بخان يونس على عدم وجود اي اصابة بفيروس انفلونزا الطيور، داعياً الى اتخاذ كافة التدابير الوقائية لتفادي أي مظهر من مظاهر المرض، خاصة في المناطق الريفية التي يكثر فيها تربية الدواجن والطيور والتي تكون اقرب الى الإصابة بالمرض .