الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاستخبارات العسكرية تضبط 5 بنادق في الخليل

نشر بتاريخ: 03/09/2020 ( آخر تحديث: 03/09/2020 الساعة: 14:59 )
الاستخبارات العسكرية تضبط 5 بنادق في الخليل


الخليل-معا- تمكن جهاز الاستخبارات العسكرية في الخليل، الليلة الماضية، من ضبط ومصادرة خمس بنادق من نوع "M16" مع ذخيرة.

وأفاد مصدر أمني مطلع، ان عملية الضبط تأتي ضمن الجهود التي تبذلها المؤسسة الامنية لضبط السلاح خارج الإطار القانوني، والذي يشكل خطرا على أمن وسلامة المواطنين، وتهديدا لحياتهم وللسلم الأهلي.

وأضاف المصدر، قامت وحدة من جهاز الاستخبارات العسكرية، وبناء على معلومات استخباراتية بمطاردة مجموعة من الاشخاص، ,فروا إلى المناطق الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية.



وقال رئيس الوزراء د .محمد اشتية، يوم أمس، ان الحكومة مصرة على تطبيق القانون واتخاذ أقسى العقوبات بحق من يستخدم السلاح خارج الإطار الذي يسمح به ويجيزه القانون.

كما قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض التعبئة والتنظيم للحركة د. محيسن،ان السلاح المنفلت هو سلاحٌ موجّه ضد المصالح العليا لشعبنا الفلسطيني ولا يعدو كونه قاطع طريق، ناهيك عن اهدافه المشبوهة في إثارة الفوضى وتفتيت النسيج الوطني والاجتماعي لشعبنا.

وكان الرئيس محمود عباس، قد أصدر في الأول من أيلول الجاري قرار بقانون، عدّل بموجبه قانون الأسلحة النارية والذخائر رقم (2) لعام 1998م حيث غلظ بموجبه العقوبات السالبة للحرية والغرامات المالية المفروضة على الجرائم المتعلقة بحيازة واستعمال الأسلحة النارية والاتجار بها وتصنيعها وتهريبها بصورة مخالفة للقانون.