الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفح: الجمعية الوطنية لتنمية المخيمات تفتتح دورة اعلامية متخصصة تحمل اسم الشهيدة أطوار بهجت

نشر بتاريخ: 04/03/2006 ( آخر تحديث: 04/03/2006 الساعة: 21:49 )
رفح- معا- افتتحت الجمعية الوطنية لتنمية المخيمات الفلسطينية وجمعية الفردان للتنمية المجتمعية بمحافظة رفح،اليوم ، جنوب قطاع غزة ، دورة إعلامية تحمل اسم الشهيدة الصحفية أطوار بهجت مراسلة قناة العربية الذي استشهدت يوم الخميس 23-2-2006 هي واثنين من طاقم القناة إثر اختطافهم من قبل مسلحين في أثناء تغطيتهم لتفجيرات مرقد الإمام علي الهادي وحسن العسكري في مدينة سامراء، وذلك تخليداً لذكرى الصحفية المراسلة بقناة العربية الفضائية التي كانت تسعي دائماً إلي إيصال الحقيقة الموضوعية المجردة.

ويشارك في الدورة نحو 30 من الطالبات والخريجات الجامعيات والتي تستهدف فيها الفئة النسوية بالتنسيق مع العديد من المؤسسات الأهلية والنسوية الفاعلة في المنطقة الجنوبية.

وتركز موضوعات الدورة على فنون الصحافة والإعلام بأشكالها ، ومدخل في العلاقات العامة والإعلام وأشكال العمل الصحفي والفن الإذاعي والإعلام الموجه ، بإشراف العديد من المتخصصين فى العمل الإعلامي والمجتمعي .

وأوضحت شيرين عوض منسق العلاقات العامة والإعلام بالجمعية الوطنية أن الدورة تهدف إلي توعية وتثقيف الطالبات والخريجات الجامعيات بمبادئ وأساسيات فنون الكتابة الصحافية ومساقات إعلامية إضافة التشبيك مع العديد من المؤسسات الأهلية والنسوية والمختلفة في محافظة رفح.

وأشارت لمياء القططى منسقة البرنامج بجمعية الفردان" أن هذه الدورة تأتي كبداية لبرنامج تفاعلي بين المؤسسات الفاعلة وأنه برنامج توعية وتثقيف الشباب الذي تعتمده الجمعية التي ستشكل باكورة عمل تستهدف فئة الشباب في المجتمع وخاصة في محافظة رفح على أن تستمر دورات إعلامية أخري بشكل متطور ومتخصص، وسوف تستمر الدورة أسبوع كاملا ومتتالياً بواقع 21 ساعة تدريبية"