الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارزيقات: سيتم صرف كافة مستحقات المعلمين الشهر الحالي

نشر بتاريخ: 01/11/2020 ( آخر تحديث: 01/11/2020 الساعة: 13:39 )
ارزيقات: سيتم صرف كافة مستحقات المعلمين الشهر الحالي

الخليل- معا- قال الامين العام لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات، إن اتفاق اتحاد المعلمين والحكومة الفلسطينية كان نتيحة لحوار طويل مع وزارة التربية والتعليم ورئيس الوزراء د.محمد اشتية في اجتماع عام مع رئاسة الوزراء وجميع الهيئات التنفيذية لاتحاد المعلمين والامانة العامة.

وأضاف ارزيقات خلال برنامج يصبحكم بالخير مع رياض خميس الذي ييث على فضائية معا واذاعة الرابعة، أن جزءا من هذا الحوار كان مع وزارة التربية والتعليم والاتفاق مع الوزارة كان يتعلق بالامور الادارية والتي تحتاج الى تشريع وهنا يجب التفرق ما بين الامور التي تحتاج الى تشريع وهي ما تم التوقيع عليه لانها تعتبر قرارات اما التي لا تحتاج الى تشريع فهي المطالبات .

وبين أن جزء من الاتفاق يتعلق برئيس الوزراء والحكومة فيما يخص الرواتب، وجزء له علاقة بالتشريع وهو حفظ الاثر المالي للدرجات والترقيات والتنقلات، وجزء من الاتفاق له علاقة بالاداريين حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة من وزارة التربية وديوان الموظفين والاتحاد وسيتم رفع توصيات خلال شهر لمجلس الوزراء .
وأشار ارزيقات الى أن الاتفاق تضمن ايضا من يعملون داخل اسوار المدرسة وهؤلاء وقع عليهم ظلم منذ عام ٢٠١٦ حتى الان، مشيرا الى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة من وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والامين العام لاتحاد المعلمين لبحث موضوع الاقساط الجامعية لابناء المعلمين وتقديم تسهيلات لهم حيث تم بحث امرين: تقسيط هذه الاقساط، وتم بحث امكانية ان يكون هناك خصم دائم لابناء المعلمين في الجامعات، وسيتم عقد اجتماع مع وزير التعليم العالي لبحث هذا الموضوع.


وأوضح أن الاثر المالي لكل هذا الاتفاق يبدأ من ١/١/٢٠٢٠، موضحا: ننتظر ان تنتهي هذه الازمة المالية الحالية لتبدأ الاجراءات التنفيذية لهذا الاتفاق.
وأكد أن هذا الشهر سيتم دفع المستحقات كاملة اي باقي رواتب شهر "٥،٦،٧،٨،٩" وموضوع ال٥٠% كان مُقرا قبل التوصل لهذا الاتفاق وانتظام الراتب سيبدأ من الشهر القادم .
وتمنى من جميع المعلمين والمعلمات الالتزام بالدوام المدرسي، مشيرا" نحن بذلنا جهودا ومارسنا ضغوطا من اجل التوصل لهذا الاتفاق .. خلال الفترة الماضية كان هناك ارباك عال في الدوام المدرسي ولكن بعد هذه الضمانات لم يعد هناك اي مبرر لاي احد بالامتناع عن العمل والجميع بعي احتياج المعلم ونحن سنتواصل مع الحكومة ومع المعلمين".