الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية للاجئين - مخيم جباليا تستقبل "أبو وردة والمدهون"

نشر بتاريخ: 04/11/2020 ( آخر تحديث: 04/11/2020 الساعة: 19:16 )
اللجنة الشعبية للاجئين - مخيم جباليا تستقبل "أبو وردة والمدهون"

غزة- معا- استقبلت اللجنة الشعبية للاجئين- مخيم جباليا بمقرها اليوم اللواء صلاح أبو وردة محافظ شمال غزة ، وكان في استقباله عبد الله ياغي رئيس اللجنة و أعضاؤها الذين بدورهم رحبوا بهذه الزيارة و بالجهود التي يبذلها محافظ شمال غزة لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني.
وثمن المحافظ الدور الوطني الذي تقوم به اللجنة الشعبية للاجئين -مخيم جباليا و جهودها التي تبذلها إزاء إبراز قضية اللاجئين و الدفاع عنها خاصة في هذا التوقيت السياسي الصعب و الذي تواجه خلاله قضيتنا الوطنية العديد من التحديات لا سيما محاولة تمرير ما يسمى صفقة القرن مؤكدا في هذا السياق على التفاف شعبنا حول المواقف السياسية و الوطنية الرافضة لتلك الحلول التصفوية و التي أعلنتها و تتبناها القيادة الفلسطينية و على رأسها سيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن ناقلا تحياته للجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا و شكره و تقديره لها على دورها الوطني لاسيما إحيائها لكافة المناسبات الوطنية و اسنادها للاجئين في مخيم جباليا و مختلف مناطق محافظة شمال غزة .

و خلال اللقاء أجرى المحافظ اتصالا هاتفيا مع د . أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية للاطمئنان على صحته من جهة و للتباحث معه في سبل تقديم ما أمكن من خدمات لتعزيز المواطنين و تمكينهم من التغلب على ظروفهم المعيشية الصعبة من جهة أخرى .
و في معرض حديثه عن اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا أثنى د. فريد النيرب على هذه الزيارة التي إن دلت على شئ ؛ إنما تدل على مدى حرص و اهتمام الرئاسة الفلسطينية بقضية اللاجئين و اللجان الشعبية التي تحمل همومهم و تدافع عنها رغم التحديات الجسام سيما بعد إعادة تشكيلها من جديد و ترأس عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي و الوحيد لشعبنا الفلسطيني د. أحمد أبو هولي لدائرة شؤون اللاجئين فيها و جهوده الحثيثة لحشد أوسع دعم و إسناد سياسي لقضية اللاجئين في غمرة التكالب لتصفيتها .
و اختتمالمحافظ زيارته التي رافقه فيها د. عماد أبو الجديان بتوجيه التحية لشعبنا الفلسطيني الصامد في مخيمات اللجوء و في كل مكان و لاسراه البواسل في سجون الاحتلال مؤكدين على أهمية مواصلة الكفاح و النضال حتى تحقيق ما يصبو إليه شعبنا نحو العودة و الحرية و الاستقلال الوطني .
و في زيارة منفصلة استقبلت اللجنة الشعبية للاجئين - مخيم جباليا السيد لؤي المدهون المفوض العام لوزارة التنمية الاجتماعية بغزة و المهندس عماد أبو منصور مسؤول الحاسوب في وزارة التنمية الإجتماعية و أ. أحمد اللبان المدير الإداري لبرنامج التغذية العالمي في الوزارة أيضا.
و في مستهل اللقاء أثنى مصطفى الدقس نائب رئيس اللجنة على هذه الزيارة و الدور الذي تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية لاسيما الجهود التي يبذلها المفوض العام لها بغزة الأخ لؤي المدهون و مختلف مكونات الوزارة و أركانها خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يواجهها المواطنون نتيجة الاجراءات الوقائية لتفادي مخاطر انتشار فيروس كورونا .
معربا عن أمله في فتح آفاق جديدة للتعاون ما بين الوزارة و اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا بهدف خدمة أبناء شعبنا و اسنادهم في ظل تردي الأوضاع المعيشية و الاقتصادية.
من جانبه أعرب لؤي المدهون عن سعادته بهذه الزيارة التي جاءت في وقت أحوج ما تكون مختلف هيئاتنا و مؤسساتنا الفلسطينية أقرب للتنسيق و مضاعفة سبل التعاون فيما بينها و بما يمكنها إعانة الناس و التغلب على الظروف الصعبة التي تواجههم .
مستعرضا أوجه الخدمات التي تقدمها الوزارة و الإنجازات التي تحققها عبر برامجها و مشاريعها المختلفة في إطار دعم مختلف الفئات و اعانتها بالسبل و الوسائل المتاحة لاسيما الخدمات المقدمة للعائلات و الأسر في ظل جائحة كورونا في الفترة الممتدة لأكثر من شهرين .
و في نهاية اللقاء تم الإتفاق على مواصلة هذه اللقاءات و تعزيز علاقات التعاون و وضع هموم المواطنين و السعي لتحقيق مصالحهم على أولوية الإهتمام.
يشار إلى اللجنة الشعبية للاجئين - مخيم جباليا تبذل جهودا مضاعفة مع الجهات المختلفة لتوفير ما أمكن من خدمات للمواطنين تكون سندا لهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة .

اللجنة الشعبية للاجئين - مخيم جباليا تستقبل "أبو وردة والمدهون"