الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: اجراءات مشددة جديدة في ظل ارتفاع معدل انتشار كورونا بغزة

نشر بتاريخ: 05/11/2020 ( آخر تحديث: 06/11/2020 الساعة: 10:41 )
غزة: اجراءات مشددة جديدة في ظل ارتفاع معدل انتشار كورونا بغزة


غزة- معا -اعلنت وزارة الداخلية بغزة اليوم الخميس سلسلة من الاجراءات المشددة لمنع تفشي فيروس كورونا بقطاع غزة.

وقررت وزارة الداخلية فرض مزيد من الإجراءات المُشددة على البيوت التي تخضع للحجر الصحي، ومنع مغادرة أي فرد لتلك البيوت تحت كل الظروف.
واكدت في بيان لها ان كل من يخالف إجراءات الحجر الصحي المنزلي ويغادر المنزل بأي طريقة، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه والتي تصل إلى الحبس.

واشارت الى منع الاحتشاد داخل المنازل، وإقامة بيوت العزاء والأفراح بأعداد كبيرة بما يخالف إجراءات السلامة والوقاية، وكلّ من يخالف ذلك سيتم اتخاذ إجراءات فورية بحقه.
وقررت تشديد إجراءات حظر التجوال بعد الساعة 8:00 مساء، ومنع الحركة بشكل كامل، وإغلاق المنشآت والمحال التجارية كافة واغلاق المساجد والمدارس في المناطق المصنفة حمراء، وتُسجل ارتفاعاً في أعداد الإصابات، اعتباراً من صباح غد الجمعة، ويستثنى من المدارس مرحلة الثانوية العامة فقط.
واوضحت ان لمناطق المصنفة الحمراء هي محافظة شمال غزة: بيت حانون، مخيم جباليا، مشروع بيت لاهيا، جباليا البلد ومحافظة غزة: التفاح والدرج، اجديدة، التركمان، الشيخ رضوان، النصر والمنطقة الوسطى: بلوك C وF في مخيم النصيرات اضافة الى حي الأمل.
واكدت على التزام المواطنين المتنقلين في المركبات بإجراءات الوقاية وارتداء الكمامة، علماً بأنه سيتم حجز المركبات المخالفة وركابها.
وجددت دعوتها للمواطنين جميعاً بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة الوقاية، ومنها ارتداء الكمامة.

من جهتها اعلنت وزارة الاوقاف بغزة إعادة إغلاق كافة المساجد في المناطق المصنفة بالحمراء، اعتبارًا من فجر يوم غدٍ الجمعة الموافق 6 / 11 / 2020م وحتى إشعار آخر

وقالت في تصريح مقتضب ان ذلك وفق تقديرات لجنة الطوارئ العليا والجهات المختصة في وزارة الصحة بقطاع غزة.

وطالبت الأوقاف المواطنين في تلك المناطق بأداء الصلوات جماعة في المنازل، وعدم الذهاب للمساجد في المناطق المفتوحة لما يترتب على ذلك من زيادة انتشار الوباء في القطاع.