الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الموظفين بالأونروا يرفض قرارها تقليص الراتب

نشر بتاريخ: 09/11/2020 ( آخر تحديث: 09/11/2020 الساعة: 18:59 )
اتحاد الموظفين بالأونروا يرفض قرارها تقليص الراتب



غزة-معا- حذرت رئاسة الموتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة الأونروا من تداعيات قرار إدارة الوكالة الدفع الحزئي لرواتب شهري تشرين الثاني وكانون الاول.
وأكد الاتحاد في بيان صحفي وصل معا نسخة منه، أن الراتب خط أحمر، لا يمكن الحديث فيه والقبول به، مشددا على أن مثل هذا القرار يُعد سابقةً مرفوضة جملا وتفصيلا، ولم تقدم عليها أي إدارة منذ 70 عاماً.
وأوضح أن اقتطاع جزء من الراتب يعرض الموظفين إلى زج كثير منهم في السجون نتيجة التزامهم بالشيكات والكمبيالات والاقساط الشهرية حيث أنهم لن يستطيعوا تسديدها، مضيفا أن هذا القرار سيكون عامل توتر وعدم استقرار للموظفين وعائلاتهم في الدول المضيفة والتي يجب أن تحظى بالاحترام والتقدير والدعم المستمر لاحتوائها للاجئين.
وقال الاتحاد إن دفع الجزء المتبقي من الرواتب العام القادم مرفوض، وسيؤسس لسياسة جديدة تجعل من اقتطاع الراتب سابقة وعادة، وحلا للأزمات المالية في قادم الأيام.
وناشد الدول المانحة والمجتمع الدولي على الإيفاء بالتزاماتهم، مؤكدا على عدم السماح للموظفين أن تمس أرزاقهم وأقوات عيالهم في ظل الأوضاع الاقتصادية والصحية الصعبة التي يدركها الجميع .
وطالب الحكومات والدول المضيفة التدخل العاجل والسريع للضغط على الدول المانحة بتقديم المساعدات العاجلة للوكالة، وأيضا الضغط على إدارة الوكالة للتراجع عن هذا القرار لما فيه ضرر لكل العاملين.
وأشار إلى أن المؤتمر العام سيبقي في حالة انعقاد دائم وإذا لم تتراجع الإدارة عن هذا القرار سيضطر المؤتمر إلى اتخاذ إجراءت تصعيدية موحدة في مناطق عمليات الوكالة كافة.