الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير مركز الميزان في غزة يتسلم الجائزة الألمانية الفرنسية لحقوق الإنسان وسيادة القانون لعام 2020

نشر بتاريخ: 08/12/2020 ( آخر تحديث: 08/12/2020 الساعة: 20:09 )
مدير مركز الميزان في غزة يتسلم الجائزة الألمانية الفرنسية لحقوق الإنسان وسيادة القانون لعام 2020




غزة- معا- تسلم عصام يونس مدير عام مركز الميزان لحقوق الإنسان ومفوض عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في فلسطين مساء اليوم الثلاثاء الجائزة الألمانية الفرنسية لحقوق الإنسان وسيادة القانون لعام 2020.


وسلم رينيه تروكاز، القنصل الفرنسي العام في القدس، وكريستيان كلاجاس، ممثل جمهورية ألمانيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية الجائزة وسط حضور لفيف من سفراء وقناصل من الاتحاد الأوروبي وسفير الاتحاد الأوربي في القدس (سفين كون فون بورجاسدور).
وعبر يونس عن امتنانه بهذه الجائزة وهذا التكريم، واعتبره تتويجاً لجهد مسؤولية ورسالة حملها منذ ثلاثين عاماً للدفاع عن قيم العدالة وحقوق الإنسان.
وأكد أنها في الوقت نفسه، تحمل تضامناً دولياً مع الشعب الفلسطيني الذي يرضخ تحت الاحتلال ويعاني الحصار والعزلة ويمارس بحقه مختلف أنواع الانتهاكات التي تسلبه من أبسط حقوقه الأساسية.
وأوضح أن أهمية هذا التكريم في هذا الوقت الذي تتعرض فيه مؤسسات حقوق الإنسان في فلسطين والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني لحملات التضييق والتشويه والتحريض، هو تكريم لكافة مؤسسات حقوق الإنسان وللعاملين فيها.
ودعا المجتمع الدولي والمدافعين عن حقوق الإنسان إلى تقديم المزيد من الدعم والحماية لوقف الانتهاكات ورفع الحصار وتمكين الشعب الفلسطيني من حقه في تقرير مصيره.
تجدر الإشارة إلى أن الجائزة الفرنسية الألمانية لحقوق الإنسان وسيادة القانون كانت قد تأسست عام 2016، كرمز للقيم المشتركة لألمانيا وفرنسا، ولإظهار التزامهما بحماية وتعزيز حقوق الإنسان في كل أنحاء العالم.
وتمنح الجائزة كل عام، لشخصيات أو منظمات أسهموا بشكل استثنائي في حماية وتعزيز حقوق الإنسان وسيادة القانون على المستوى المحلي والدولي.