الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البربراوي: ندرس امكانية منع الزيارات في مستشفى الخليل الحكومي

نشر بتاريخ: 10/12/2020 ( آخر تحديث: 10/12/2020 الساعة: 13:37 )
البربراوي: ندرس امكانية منع الزيارات في مستشفى الخليل الحكومي

الخليل- معا- قال د. طارق البربراوي مدير مستشفى الخليل الحكومي -عالية-، ان الوضع الوبائي ليس بالسهل وهناك اعداد من المرضى في العناية المكثفة وهناك تنوع في المرضى الموجودين والفئات العمرية.

وأكد على انه لن تقدم أية خدمة طبية، لأي مراجع او مريض لا يرتدي الكمامة داخل أروقة وأقسام المستشفى، مشيراً الى إمكانية منع الزيارات، للحفاظ على صحة المرضى، مضيفاً :" عدم التزام المراجعين والمواطنين بارتداء الكمامة يسبب لنا الكثير من الازعاج ونأمل من الجميع الالتزام بارتداءها حماية لهم وللآخرين".

وأضاف مدير مستشفى الخليل الحكومي، خلال حديثه مع البرنامج الصباحي "يصبحكم بالخير" مع الاعلامي رياض خميس الذي يبث على إذاعة الرابعة وفضائية معا:"دخلنا في المرحلة الثالثة من انتشار فيروس كورونا وهذا امر متوقع، وذلك بسبب حالة الطقس وانتشار الفيروسات الموسمية والاوبئة التي لها علاقة بهذا الفصل، اعداد الاصابات بفيروس كورونا ليست كبيرة مقارنة بالاعداد التي كانت في المرحلة الثانية ونسبة الفحوصات والعينات هي اقل لان ليس هناك اقبال من قبل المواطنين على اخذ العينات".






وزاد في حديثه:" في الانتشار الثاني لفيروس كورونا كان عدد الاسرة في العناية المكثفة في مستشفى دورا الحكومي 8 اما في مستشفى الخليل الحكومي فكانت 10 اي 18 سرير ولكن الان هناك في العناية المكثفة في مستشفيات المحافظة ما مجموعه 36 سرير وجميعها مشغولة بالكامل وحتى لو كانت الاعداد قليلة الا ان طبيعة المرض والمرضى وحضورهم في حالات صعبة".


وحول الوضع في مستشفى الخليل الحكومي، قال:" اضطررنا في مستشفى الخليل الحكومي ان نعود لادخال مرضى في قسم العناية المكثفة في الفترة السابقة، لم يكن هناك اي مريض بالكورونا في مستشفى الخليل الحكومي حيث تم تحويلهم لمستشفى دورا الحكومي وكنا نتوقع الوصول لهذه المرحلة وخصوصا في ذروة انتشار الفيروس، حتى اللحظة، الوضع تحت السيطرة، ولتجنب فقد السيطرة على الجميع التقيد والالتزام بالتعليمات الصحية وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي".