الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- اجتماع للجنة الطوارئ الفصائلية وجهات الاختصاص لمناقشة تطورات كورونا

نشر بتاريخ: 10/12/2020 ( آخر تحديث: 10/12/2020 الساعة: 13:42 )
غزة- اجتماع  للجنة الطوارئ الفصائلية وجهات الاختصاص لمناقشة تطورات كورونا


غزة- معا- عقدت لجنة الطوارئ الفصائلية والمجتمع المحلي وجهات الاختصاص الحكومية في شمال غزة اجتماعا هاما لمناقشة مجمل تطورات جائحة كورونا والارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات في الآونة الأخيرة .
وفي ظل التوافق الوطني بين مختلف القوى الفلسطينية لإعادة مأسسة وهيكلة لجان الطوارئ في قطاع غزة ناقش المجتمعون العديد من المقترحات الكفيلة لاستنهاض ومأسسة لجنة الطوارئ في المحافظة وبما يضمن اشراك مختلف الشرائح السياسية والاجتماعية فيها والبناء على الجهود المبذولة من قبل جهات الاختصاص والفصائل منذ بداية الجائحة .
وفي هذا السياق ثمن المجتمعون الجهود الحثيثة التي تبذلها كافة الجهات لدرء مخاطر الجائحة مشددين على أهمية توحيدها وتضافرها و بما يكفل تقليل أعداد الإصابات بين صفوف المواطنين.
واكد المجتمعون على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة من قبل جهات الاختصاص مؤكدين في الوقت ذاته على أهمية مراعاة تلك الجهات للمواطنين إزاء تلبية احتياجاتهم الضرورية و بما لا يتعارض مع المساس بتلك الإجراءات.
وشدد المجتمعون على أن اللجنة المركزية للطوارئ بمحافظة شمال غزة ومن خلال لجانها المناطقية ولجان الاختصاص المنبثقة عنها تعكف على توسيع دوائر العمل للوصول لكل حي ولكل بيت ولكل مرفق ولكل منشأة والتركيز على رفع مستوى الوعي بخطورة انتشار الجائحة باعتمادها على أسلوب التكاملية وتبادل الأدوار وتوزيع المهام وفق الإختصاص.
وأكد المجتمعون على أن المسؤولية والواجب يحتم على جميع الجهات دون استثناء وبما فيها الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني لتوفير ما أمكن من دعم وإسناد لمواجهة تلك الجائحة والوقوف لجانب أبناء شعبنا وبما يضمن تجنيبهم مخاطرها باعتبار هذا الشأن شأنا وطنيا وواجبا والتزاما أخلاقيا.
يشار إلى أن هذا الاجتماع الذي خلص للعديد من القرارات الهامة شارك فيه ممثلون عن الأونروا والعشائر والبلديات والصحة الى جانب مشاركة ممثلي لفصائل العمل الوطني والإسلامي بمحافظة شمال غزة .

غزة- اجتماع  للجنة الطوارئ الفصائلية وجهات الاختصاص لمناقشة تطورات كورونا
غزة- اجتماع  للجنة الطوارئ الفصائلية وجهات الاختصاص لمناقشة تطورات كورونا