الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأونروا توقف خدماتها يوم السبت في غزة بسبب كورونا

نشر بتاريخ: 10/12/2020 ( آخر تحديث: 10/12/2020 الساعة: 14:21 )
الأونروا توقف خدماتها يوم السبت في غزة بسبب كورونا

غزة- معا - قال عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة الأونروا اليوم الخميس إن الوكالة ستتوقف عن تقديم خدماتها أيام السبت التزاما بتنفيذ إجراءات الإغلاق الكامل.
وأوضح أبو حسنة لـ معا أن الخدمات الصحية في 22 مركزًا صحيًا تابعًا للأونروا ستقدم يوم السبت للحالات الطارئة فقط، حيث سيقتصر الحضور على المراجعين بشكل فردي - اللاجئين أو غير اللاجئين - الذين يعانون من أعراض تنفسية، وستقدم هذه الخدمات من الساعة 7:30 صباحًا إلى 1:45 ظهرا.
وأضاف "يتعين على المرضى الذين لا يعانون من أي أعراض تنفسية البقاء في منازلهم خلال فترة الإغلاق، ويمكنهم الاستفادة من خدمات التطبب عن بعد إن لزم الأمر أو الاتصال على الرقم المجاني 1800444666 من الساعة 7:30 صباحًا وحتى الساعة 1:45 ظهرا".
وتابع "ستتم إعادة جدولة جميع مواعيد المرضى لأيام السبت، وتُرحّل لأيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس، حيث ستستمر المراكز الصحية بتقديم خدماتها للمرضى بشكل شخصي بناءً على المواعيد المحجوزة مسبقًا. ستتواصل الطواقم الصحية التابعة للأونروا مع المرضى عبر الهاتف لإعلامهم بمواعيدهم الجديدة".
أما عن المساعدات الغذائية, أكد أن توزيع الطرود الغذائية سيتوقف أيام السبت تزامنًا مع إغلاق مراكز التوزيع, حيث ستتم زيادة عدد المواعيد وتوزيعها على أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس، بدايةً من الساعة 7:30 صباحًا حتى الساعة 1:30 ظهرا وذلك لضمان تفادي أي تأخير في دورة توزيع المساعدات.
ونوه أن عمال النظافة بالأونروا مستمرون في عملهم بجمع النفايات من المخيمات أيام السبت, حفاظًا على معايير النظافة داخل المخيمات.
وحول التعليم، أشار إلى أن التعليم في الوقت الحالي يبقى عن بعد ساريًا لجميع الصفوف، وسيستمر هذا كالمعتاد أيام السبت, موضحا عدم حضور أي من موظفي طاقم التعليم إلى المدارس وسيتم توزيع مواد التعلم الذاتي للدورة الثانية بشكل آمن على أساس المواعيد المسبقة يومي الأحد والاثنين.