الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التنمية والمفوض العام "للأونروا" يبحثان سبل حل الأزمة التي تمر بها الوكالة

نشر بتاريخ: 10/12/2020 ( آخر تحديث: 10/12/2020 الساعة: 14:52 )
وزير التنمية والمفوض العام "للأونروا" يبحثان سبل حل الأزمة التي تمر بها الوكالة

رام الله- معا- استقبل وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني في مكتبه اليوم المفوض العام لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الاونروا " فيليب لازاريني لبحث سبل رفع مستوى التعاون والتنسيق المشترك للخروج في ظل الأزمة المالية التي تمر بها الوكالة .

وأكد وزير التنمية الاجتماعية د مجدلاني أن الحكومة حريصة على تقديم المساعدة والمساهمة مع كافة الدول الصديقة من أجل الحفاظ على استمرارية وجود الوكالة وتقديم الخدمات للاجئتين الفلسطينيين،وبذل كل الجهود لتشجيع الدول المانحة والممولة على دعم الوكالة وسد العجز المالي في موازنتها، بما يعزز مكانة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا".

وفي معرض حديثه أوضح د. مجدلاني أن الحكومة الفلسطينية أدارت الازمة منذ بداية جائحة كورونا بالتعاون مع المؤسسات الدولية والمحلية والقطاع الخاص، حيث قدمت هذه المؤسسات أعداد كبيرة من الطرود الصحية والغذائية والمساعدات العينية للأسر المتضررة جراء الجائحة بما فيها للعائلات في المخيمات الفلسطينية.

داعيا الاونروا لبذل المزيد من الجهود من أجل تجاوز الأزمة المالية وخصوصا قطاع الرواتب التي يجب أن تشكل اولوية، مؤكداً أن القيادة الفلسطينية سوف تبحث مع كافة الدول الصديقة الإيفاء بالالتزامات وزيادة المساهمات المالية رغم الظروف الصعبة التي أثرت على قدرة العديد من الدول بفعل تحديات جائحة كورونا.

وأكد د. مجدلاني أن "الأونروا" هي العنوان السياسي الأساس لحق العودة وتقرير المصير للاجئين الفلسطينيين، لذلك سندعم بقائها واستمرار عملها رغم الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

من جانبه، تحدث المفوض العام لازاريني عن أبرز ملامح وتداعيات الأزمة المالية التي تمر بها الوكالة وتداعياتها والإجراءات التي اتخذتها "الأونروا" لتفعيل وتطوير عملها وبرامجها المتعددة، التي من شأنها زيادة مساعدة اللاجئين الفلسطينيين، وأنها تبحث بشكل مستمر عن وسائل تغطية العجز المالي.

مثمناً التدخلات الإيجابية التي يقوم بها وزير التنمية الاجتماعية من أجل مساعدة الوكالة على تجاوز الأزمة .