الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يبحث آخر المستجدات السياسية والعلاقات الثانية مع القنصل السويدي

نشر بتاريخ: 15/12/2020 ( آخر تحديث: 15/12/2020 الساعة: 17:53 )
مجدلاني يبحث آخر المستجدات السياسية والعلاقات الثانية مع القنصل السويدي

رام الله- معا- التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. احمد مجدلاني اليوم في مكتبه برام الله، القنصل السويدي العام جيسيكا اولسون، بحث آخر المستجدات السياسية والعلاقات الثنائية .

وقال د. مجدلاني أنه مع استلام الادارة الامريكية الجديدة فإن فرص عودة الاستقرار إلى منطقة الشرق الأوسط باتت متوفرة ، كما أنه يمكن البناء على موقفها تجاه القضية الفلسطينية بإزالة ما تسمى صفقة القرن عن الطاولة ، والعودة لحل الدولتين على اساس قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية حال العودة لاحياء عملية السلام .

وأضاف د. مجدلاني في ظل حالة التطبيع العربي لا بد من حوار فلسطيني عربي سريع وشامل يغلب المصلحة الوطنية باعادة القضية الفلسطينية كقضية مركزية ، وتحديدا أن حالة التطبيع قد افقدت المبادرة العربية جوهرها فدولة الاحتلال تأخذ الاعتراف دون اي انسحاب من الاراضي الفلسطينية المحتلة .

كما أكد خلال اللقاء على التمسك بخيار الانتخابات كخيار استراتيجي للخروج من حالة الانقسام وتمتين الجبهة الداخلية الفلسطينية .

ومن ناحية اخرى ثمن د. مجدلاني الدعم السويدي المستمر لفلسطين على كافة المستويات والاصعدة.

ومن جانبها قالت اولسون أن بلادها مع حل الدولتين واستقرار منطقة الشرق الاوسط ومع اية جهود تدعم العملية السياسية وفق قرارات الشرعية الدولية .