الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضو لجنة طوارئ الوسطى: الشرطة ستنتشر قبل منع التجوال

نشر بتاريخ: 17/12/2020 ( آخر تحديث: 17/12/2020 الساعة: 17:47 )
عضو لجنة طوارئ الوسطى: الشرطة ستنتشر قبل منع التجوال



غزة -معا- دعا عضو لجنة الطوارئ الوطنية بالوسطى في قطاع غزة عبدالهادي مسلم مواطني المحافظة بضرورة الالتزام بمنازلهم واتباع التعليمات والأجراءات من قبل الجهات المختصة بدءا من مساء اليوم الخميس، حتى الساعة 7:00 صباح يوم الأحد؛ حفاظاً على سلامتهم في ظل انتشار فيروس كورونا وزيادة حالات المصابين والمتوفين.

ودعا مسلم في تصريح لمعا المواطنين إلى عدم الاحتشاد والتجمع في الأسواق والموالات في الساعات القادمة حفاظا على سلامتهم وأن يتبعوا إجراءات الوقاية والسلامة والأمان بأرتداء الكمامة والتعقيم والتباعد ، مشيرا إلى أن زيادة أعداد المصابين في المحافظة الوسطى كان سببه الرئيسي هو اكتضاظ واحتشاد وتجمع المواطنين في الأسواق والموالات يوم الخميس الماضي من أجل شراء احتياجاتهم.

وذكر عضو لجنة الطوارئ الوطنية بالوسطى ان المواطنين عليهم أن يعوا بأن يومين من الأغلاق لا يحتاجان تخزين المواد والتهافت على الموالات بهذه الصورة المخجلة وكأن الإغلاق سيستمر شهرا ، مشيرا إلى أن التجار في الأيام الماضية اشتكوا من ضعف الحركة الشرائية بسبب ذلك.

واستذكر مسلم زمن الانتفاضة الأولى عام 1987 عندما كانت قوات الاحتلال تفرض منع التجوال على المخيمات والمدن لمدد طويلة تزيد في بعض الأحيان عن 50 يوما كما حدث في مخيم البريج فيما يعرف بيوم حرق الجندي أمنن عام 1990، "حيث لم نكن نخزن موادا غذائية بهذه الكمية ولم نشهد تهافت بهذه الصورة المخجلة وكانت الحياة بسيطة جدا".



وأوضح مسلم "اننا في لجنة الطوارىء الوطنية بالوسطى ابلغنا بأن الشرطة ستنتشر هذا اليوم قبل منع التجول بعدة ساعات وذلك في خطوة استباقية لمنع التجمعات وتنظيم الحركة وإلزام المتسوقين بأرتداء الكمامة والتباعد وذلك حتى لا يتكرر مشهد يوم الخميس الماضي وأن من يخالف سيعرض نفسه للمساءلة لهذا اناشدكم الالتزام بهذه التعليمات حفاظا على سلامتكم ومنعا لزيادة الاصابات".