الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد يرفض.. الأونروا تعلن تأجيل دفع رواتب موظفيها

نشر بتاريخ: 22/12/2020 ( آخر تحديث: 22/12/2020 الساعة: 19:46 )
الاتحاد يرفض.. الأونروا تعلن تأجيل دفع رواتب موظفيها



غزة- معا- قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" تأجيل دفع رواتب موظفي الوكالة الشهر الحالي، بسبب نقص التمويل.





من جهته، رفض أمير المسحال رئيس اتحاد الموظفين في وكالة الغوث تأجيل الوكالة دفع رواتب الموظفين للشهر الحالي بحجة نقص التمويل.
وقال لمعا إن رواتب الموظفين خط أحمر ولا يمكن المساس بها تحت أية مبررات.
وأضاف في تصريح خاص لمعا، "لا جديد بموقف الاتحادات وما حدث منتصف نوفمبر الماضي وإصرار الاتحادات جميعا على عدم تجزئة الراتب وعدم تأخيره لمدة غير معقولة كان الموقف موحد من قبل المؤتمر العام أننا لا نقبل التجزئة".
وتابع، إدارة الوكالة تعاني من عجز مالي وتقول إن الفاتورة لم تكتمل الخاصة برواتب شهر ديسمبر وهناك توفير حوالي ٧٩% من قيمة الفاتورة الشهرية حتى تدفع رواتب شهر ديسمبر كاملة، ونحن رفضنا هذا العرض من قبل إدارة الوكالة وبانتظارها حتى استكمال المبلغ.
وشدد على أنه من حق الموظفين الحصول على رواتبهم كاملة، مضيفا "كما جرت العادة في هذه المؤسسة قبل أعياد الميلاد المجيدة وقبل رأس السنة الميلادية جرت العادة أن نتلقى الرواتب في العشرين من ديسمبر في كل عام وبالتالى أعطينا الوكالة مزيدا من الوقت حتى نهاية الشهر أو كما حدث في الشهر الماضي أن نتنظر يوم أو يومين في يناير لا بأس".
وأكد على أن الاتحاد لن يسمح المساس برواتب الموظفين حتى لو 99% منهم،لأننا لا نريد أن نأصل لسياسة ومنهجية جديدة من قبل إدارة الاونروا.
وعبر المسحال عن أمله أن تكون الأيام المتبقية من الشهر فرصة لبعض الدول المانحة تقديم تبرعاتها والتزاماتها لعام 2021 وبالتالي تتمكن الإدارة من دفع رواتب الموظفين في موعدها المحدد.