الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستشار خليل قراجه الرفاعي يشارك في اجتماعات صندوق و وقفية القدس

نشر بتاريخ: 22/12/2020 ( آخر تحديث: 22/12/2020 الساعة: 21:27 )
المستشار خليل قراجه الرفاعي يشارك في اجتماعات صندوق و وقفية القدس


رام الله - معا- شارك المستشار خليل قراجه الرفاعي عميد ميثاق مؤسسة أحياء التراث والبحوث الإسلامية بيت المقدس دولة فلسطين في اجتماعات صندوق و وقفية القدس حيث عقد مجلس أمناء الصندوق اجتماعه السادس عبر منصة زووم الإلكتروني حيث ترأس الأمير أحمد ناصر المحمد الصباح وزير خارجية لدولة الكويت الاجتماع الذي جرى بحضور سمو الأمير تركي بن الفيصل رئيس مجلس الأمناء وحضور ومشاركة ورئيس الوزراء د. محمد اشتيه الذي قدم كلمة دولة فلسطين مشيدا بالجهد في تقديم الرواية العربية الفلسطينية وكذلك أشاد بما جاء في كلمة سمو الأمير تركي بن الفيصل في مؤتمر المنامة . وكما شارك في الاجتماع منيب رشيد المصري رئيس مجلس إدارة الصندوق ود. عماد ابو كشك رئيس جامعة القدس وعددا من الشخصيات الفلسطينية والعربية .
ثم تلا ذلك عقد اجتماع مجلس الإدارة. الذي بحث عددا من الأنشطة التي تعزز هوية القدس العربية وتثبيت أهلها فيها.

وقال قراجه ان الاجتماع الذي شارك به عددا كبيرا من الشخصيات من مختلف الدول العربية. يسعى إلى تجنيد التمويل لمشاريع مقدسية في اطار اعمال الوقف والتنمية . ولأجل التعريف بما تتعرض له المدينة المقدسة من طمس لهويتها الفلسطينية.
وبين قراجه أن مشروعا مشتركا بين جامعة القدس ومركز الملك فيصل في الرياض و مؤسسة أحياء التراث والبحوث الإسلامية ( ميثاق ) سيقيم شبكة ونافذة الكترونية للتعريف بتراث القدس وتاريخنا.