الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ لموسكو الشهر القادم وبوتين يدعم عقد مؤتمر دولي للسلام

نشر بتاريخ: 22/12/2020 ( آخر تحديث: 22/12/2020 الساعة: 22:26 )
الشيخ لموسكو الشهر القادم وبوتين يدعم عقد مؤتمر دولي للسلام

الخليل-معا- قال دبلوماسي فلسطيني ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يدعم موقف السلطة الفلسطينية، بعقد مؤتمر دولي للسلام لاطلاق عملية السلام، برعاية وتفعيل دور اللجنة الدولية الرباعية وحضور والرباعية العربية.

واضاف الدبلوماسي لمراسل معا في الخليل:" تقوم موسكو بتحركات عميقة منذ فترة وأجرت وتجري عدة اتصالات، حول عملية السلام في المنطقة، وينتظر الجميع رد الادارة الأمريكية القادمة، حول المؤتمر الدولي، خاصة بعد تولي الرئيس الامريكي جو بايدن لمهام منصبه كرئيس، وسيشكل هذا المؤتمر، أرضية صلبة لعملية سلام جادة وعادلة بين فلسطين وإسرائيل".

وتابع :" من المنتظر ان يقوم مبعوث الرئيس الفلسطيني، الوزير حسين الشيخ بزيارة الى موسكو، منتصف الشهر القادم، ومناقشة الملفات والموقف الفلسطيني والمخرجات من عقد المؤتمر الدولي، مع وزير الخارجية الروسية والطاقم الروسي، اضافة لملف المصالحة الفلسطينية الفلسطينية".

وفي معرض رده، قال سفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل، نثمن الموقف الروسي الداعم للسلطة وللقيادة الفلسطينية، و الداعمة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة على أساس قرارات الأمم المتحدة.

ونوه السفير نوفل، خلال حديثه مع مراسل معا في الخليل، الى الاتصال الهاتفي الذي جرى بين الرئيسين الفلسطيني والروسي الذي جرى اليوم، حيث عبر الرئيس الروسي عن تأييده لاقامة مؤتمر دولي تحت رعاية الرباعية الدولية.

وأكد السفير نوفل، ان الرئيس محمود عباس، سيرسل مبعوثه الخاص الوزير حسين الشيخ بتاريخ 2021/1/17 الى موسكو ، لمناقشة الموقف الفلسطيني مع الخارجية الروسية