الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقل والمواصلات تؤكد سريان قرار الزي الموحد

نشر بتاريخ: 26/12/2020 ( آخر تحديث: 26/12/2020 الساعة: 17:45 )
النقل والمواصلات تؤكد سريان قرار الزي الموحد

رام الله- معا- نفت وزارة النقل والمواصلات ما يتم تداوله حول تجميد قرار الوزارة المتعلق بالزي الموحد للسائقين ولا صحة للانباء التي تتحدث عن الغائه .
وقال مراقب المرور العام علي زكارنة ان القرار بتوجيهات مباشرة من وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، وبالتشاور مع نقابات النقل بهدف تطوير قطاع النقل واظهاره باجمل صور تماشيا مع وسائل النقل في جميع انحاء العالم .

واضاف زكارنة ان سائق المركبة العمومية او الحافلة هو واجهة الدولة التي يعتز بها الجميع والتي نرغب بان يراها الجميع بافضل صورة واجمل مشهد كونه يعكس صورة الدولة امام الجميع .

واكد زكارنة ان وزارة النقل والمواصلات تهدف من خلال قراراتها الى تطوير قطاع النقل والمواصلات وبالشراكة مع نقابات النقل العام حيث تم الاتفاق على هذا القرار مع جميع النقابات في محاضر اجتماعات موثقة والتي طالبت بنفسها في تنفيذ تطبيق قرار الزي الموحد.
كما واضاف ان الوزارة قدمت خلال العام الحالي العديد من التسهيلات لقطاع النقل العام، ابتداء من المرسوم الذي اصدره الرئيس والذي تم اعفاء قطاع النقل العام من 25% من رسوم رخص التشغيل والترخيص ، وما تبعه من اعفاء بما نسبته 15% من رسوم التأمين للقطاع نفسه ، والعديد من القرارات الداخلية في الوزارة التي تصب في صالح القطاع.
وطالب زكارنة جميع السائقين بضرورة تنفيذ القرار بداية من العام القادم والالتزام بالزي الموحد.