الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقالات- إصابة امرأة حامل ورجل إسعاف بعد اقتحام مشفى رام الله

نشر بتاريخ: 27/12/2020 ( آخر تحديث: 27/12/2020 الساعة: 13:56 )
اعتقالات- إصابة امرأة حامل ورجل إسعاف بعد اقتحام مشفى رام الله

رام الله- معا- أصيبت امرأة حامل، ورجل اسعاف، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، جراء اقتحام قوات الاحتلال لمجمع فلسطين الطبي، كما اعتقلت 9 مواطنين من الضفة.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان صحفي اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال اقتحمت محيط مجمع فلسطين الطبي فجرا، وشرعت بإطلاق الاعيرة النارية وقنابل الغاز باتجاه المجمع، ما أدى إلى إصابة سيدة حامل برصاصة مطاطية في كتفها ورجل إسعاف برصاصة مطاطية في يده داخل حرم المجمع، إضافة إلى حالات اختناق وهلع في صفوف المرضى، خاصة الأطفال، وتضرر مركبة إسعاف تابعة للمجمع.

وقالت إن قوات الاحتلال عرضت حياة مرضى يعانون من فيروس كوفيد-19 يعالجون داخل قسم مخصص لهم، لخطر محدق نتيجة قنابل الغاز التي تم إطلاقها داخل المجمع.

وأضافت ان الأطفال المرضى والنساء في أقسام الولادة عاشوا ليلة مُرعبة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بسبب أصوات الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع الذي أطلق باتجاه المجمع الطبي.

وأشارت إلى أن هذا الاعتداء هو الثاني الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي على المستشفيات خلال يومين، حيث كان مستشفى الدرة في قطاع غزة قد تضرر جراء القصف الإسرائيلي، ما أدى لإصابة عشرات الأطفال المرضى ومرافقيهم، إضافة إلى تضرر محتويات المستشفى.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم قدورة واعتقلت الشابين نادي شوامرة (27 عاما)، وحمادة نخلة (28 عاما) بعد ان داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما، كما اقتحمت مخيم الجلزون، واعتقلت مواطنا، لم تعرف هويته بعد.

كما اعتقلت ثلاثة مواطنين من الخليل وهم: أحمد عبد الحميد الفاخوري اثناء مروره عن حاجز عسكري قرب محافظة نابلس، وقصي بركات الطردة من بلدة تفوح، وليث شريف رجوب من قرية الكوم.

واعتقلت من طولكرم ثلاثة شبان أحدهم أثناء عمله داخل أراضي عام 1948.

وذكر مكتب نادي الأسير في طولكرم ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نائل خليل علاجمة (26 عاما)، عقب مداهمة مكان عمله في أراضي عام الـ48، وهو من سكان مخيم نور شمس شرق طولكرم.

كما اعتقلت الشابين محمد فاتح بدران، ووليد صلاح بدران، وكلاهما يبلغان من العمر 18 عاما، عقب دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما في بلدة دير الغصون شمالا.

ومن طوباس اعتقلت طارق عبد السلام دراغمة (18 عامًا).