الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفخاري بالشراكة مع "شاشات" تنفذان 4 عروض افلام

نشر بتاريخ: 03/01/2021 ( آخر تحديث: 03/01/2021 الساعة: 10:19 )
جمعية الفخاري بالشراكة مع "شاشات" تنفذان  4 عروض افلام

رام الله- معا- نفذت جمعية الفخاري للتنمية الريفية بالشراكة مع مؤسسة شاشات ضمن مشروع (يلا نشوف فيلم) 4 عروض افلام.
ومن ضمن هذه الأفلام عرضت فيلمين لفئة النساء وهما "الراعية" وفيلم "ريف بالأسود".

وفي نهاية العروض كان هناك نقاش فعال حول، ما هي الأغوار ولماذا سميت كذلك؟، ولماذا يريد الاحتلال الأغوار؟، وكيف يمكن وقف مصادرة الأغوار وتعزيز صمود سكانها (زراعتها، قانونيا، سياسيا، إعلاميا)؟.

اما فلم ريف بالاسود أدلى الحضور بإعجابه بالفيلم، نظرا لما له من دور في كسب معلومات جديدة حول أحد أرياف دولتنا فلسطين في الضفة الغربية، ومناقشته لقضية فلسطينية هامة وتسليط الضوء حول معاناة إحدى سكان إخواننا في الشق الآخر من الوطن.

وتم عرض بعض المقترحات من أجل القضاء على هذه الظاهرة السلبية، والحد من الآثار السلبية المترتبة عليها والقضاء على كل آفة تعمل على إعدام وطمس مظاهر وربع الجمال في وطننا ، وكان من ضمن الاقتراحات: وعمل مصانع متخصصة لحرق المعادن والخردة من أجل عدم تفشي هذه الظاهرة وحرق الأراضي الزراعية والحد من التلوث البيئي الناتج منه، وتخصيص ارض غير قابلة لزراعة لحرق المعادن والخردة، وتوفير فرص عمل بدلا من حرق المعادن لما لها من آثار سلبية وقلة العائد المادي منها، والاهتمام بكل الأراضي الزراعية وكل ما يظهر جمال أراضينا ووطننا.

وفي نهاية اللقاء، أثنى الحضور على أهمية تسليط الضوء على الكثير من القضايا المجتمعية، وأهمية مناقشة الكثير من القضايا التي تتعلق بأبناء شعبنا سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة آملين ألا تكون آخر العروض المشابهة لذلك.