الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يتعهد أمام رجال الاعمال بعدم تدخل حكومته في القطاع الخاص ولن تفرض قيوداً عليه

نشر بتاريخ: 06/03/2006 ( آخر تحديث: 06/03/2006 الساعة: 11:33 )
غزة- معا- تعهد رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف إسماعيل هنية بعدم تدخل الحكومة الجديدة بشكل مطلق في القطاع الخاص, وعدم فرض قيود عليه, ولن تساومه على أرباحه بنسب معينة كما كان في السابق.

جاءت تصريحات رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف خلال لقاء جمعه الليلة الماضية مع عدد كبير من رجال الأعمال الفلسطينيين بجمعية رجال الأعمال في مدينة غزة.

وقال رئيس الوزراء:" نعمل على دراسة إيقاف التدخل في القطاع الخاص ومنع احتكار المعابر والمواد المستهلكة ولن يكون للحكومة الجديدة أي شراكة مع القطاع الخاص في أرباحه"، كما أكد أن السلطة وسيلة وليست غاية من اجل إحقاق الحق.

وأشار إلى أن الحكومة المقبلة لن تتدخل بشكل مباشر في الاقتصاد الوطني وإنما ستتدخل في المنظومة العامة للاقتصاد، كطبيعة الاتفاقات والأسواق التي يتم التعامل معها وفقاً للمصلحة الوطنية.

كما أكد رئيس الوزراء المكلف على ضرورة إحضار براءة الذمة لأعضاء المجلس التشريعي القديم حتى يتسنى للحكومة أن تطبق وتسأل من أين لك هذا، مشيراً في ذات السياق الى الجولة التي قام بها وفد حركة حماس إلى عدد من الدول والتي كان آخرها زيارة الوفد لروسيا.

وقال هنية:" جولتنا لتلك الدول كانت مطمئنة، فقد تعهدت تلك الدول بمواصلة الدعم للشعب الفلسطيني، متوجهاً بالشكر إلى عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية على قرار الجامعة دعم الشعب الفلسطيني بمبلغ 50 مليون دولار كل شهر.

كما توجه هنية بالشكر إلى رجال الأعمال الفلسطينيين في الداخل والخارج والذين قال فيهم:" إنهم الرجال الذي ما فتئوا بالتضحية ولم يهربوا برؤوس أموالهم بل صمدوا في وجه القهر الاقتصادي التي كانت ولا تزال إسرائيل تفرضه عليهم" وأكمل يقول:" لقد احضر لنا عدد من رجال الأعمال خطة اقتصادية كاملة للوضع الفلسطيني القائم في ظل الحكومة الجديدة، فهؤلاء لهم منا كل احترام وتقدير".

وفي سياق منفصل حضر رئيس الوزراء حفل تكريم فرسان كرة القدم لعام 2005 والتي تشرف عليه جمعية الهلال الأحمر بمدينة غزة، وقال في معرض كلمته التي ألقاها في فندق القدس الدولي على شاطئ مدينة غزة 5-3-2006 :"لا بد أن تحظى الرياضة الفلسطينية باهتمام خاص من الحكومة الفلسطينية لأنها تقع ضمن واجبها الوطني مستذكرا تضحيات وبطولات الشعب الفلسطيني الذي كانوا يهتموا ببنيتهم الجسدية فسخروها من اجل الدفاع عن مقدساتهم.

كما هنأ رئيس الوزراء المكلف:" المنتخب الفلسطيني بفوزه على سنغافورة في المباراة التي جرت مؤخرا متمنيا له التفوق الباهر", ووعد بأن يبقى مستمعاً لهموم الرياضة والرياضيين وكل الأسرة الرياضية مهنئاً جمعية الهلال الأحمر بهذا الفوز.