الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس وروسيا تبحثان الانتخابات الفلسطينية وآخر التطورات​​​​​​​

نشر بتاريخ: 04/02/2021 ( آخر تحديث: 05/02/2021 الساعة: 00:27 )
حماس وروسيا تبحثان  الانتخابات الفلسطينية وآخر التطورات​​​​​​​


غزة - معا - بحث وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في العاصمة الروسية موسكو، آخر تطورات الحالة الفلسطينية مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف.

وقال بيان صادر عن حماس وصل معا ، إن الوفد ضم رئيس مكتب العلاقات الدولية موسى أبو مرزوق، وعضو المكتب السياسي للحركة زاهر جبارين، إضافة إلى ممثل الحركة لدى موسكو.

وأكدت حماس في بيانها أن هذه الزيارة تأتي في إطار زيارة لبحث سبل استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية والاستعدادات للانتخابات الفلسطينية العامة.

وتابع البيان "وضع وفد الحركة السيد بوغدانوف في صورة التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، وبشكل أساسي إجراء الانتخابات العامة التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، وموقف الحركة التفصيلي من القضايا ذات العلاقة، واستعدادات الحركة لإنجاح العملية الديمقراطية، والتأكيد أن المساهمة الروسية في دعم جميع مراحل الانتخابات الفلسطينية أمر مُقدّر لدى الحركة وعموم الشعب الفلسطيني".

وحسب حماس، فقد رحّب بوغدانوف بوفد الحركة، موكدا الموقف الروسي الثابت من القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد المسؤول الروسي حرص بلاده على استعادة الوحدة الفلسطينية، وتأكيده أن روسيا مستعدة دومًا لتقديم كل ما يلزم لرأب الصدع الداخلي الفلسطيني، باعتباره عاملًا مهمًا في تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني.

وفي ختام اللقاء، عبّر وفد الحركة عن تقديره لموقف روسيا الاتحادية الداعم والمهم في المحافل الدولية، وتأكيد الاستمرار في التنسيق المشترك.