الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الاوربي يطالب باسقاط التهم عن الناشط عيسى عمرو

نشر بتاريخ: 06/02/2021 ( آخر تحديث: 06/02/2021 الساعة: 13:31 )
الاتحاد الاوربي يطالب باسقاط التهم عن الناشط عيسى عمرو

الخليل-معا- اصدر ممثل الاتحاد الأوروبي في القدس، بيانا بالاتفاق مع رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله، بشأن الاتهامات الموجهة للمدافع عن حقوق الإنسان عيسى عمرو.

وجاء في البيان:" في 6 كانون الثاني الماضي، أدين المدافع عن حقوق الإنسان عيسى عمرو، في محكمة عسكرية إسرائيلية بستة من أصل ثمانية عشر تهمة تتعلق بأنشطته في مجال حقوق الإنسان بين عامي 2010 و2016، وقد تابع مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي (الضفة الغربية وقطاع غزة) والعديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عن كثب قضايا عمرو. كما حضر ممثلو الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي جلسات استماعه في عدة مناسبات، كان آخرها في المحكمة العسكرية الإسرائيلية في 6 كانون الثاني".

وبعد انتقاد عمرو، للسلطة الفلسطينية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وجهت إليه في عام 2017 محكمة فلسطينية تهمة الإخلال بالنظام العام بموجب قانون الجرائم الإلكترونية الفلسطيني لعام 2017، فضلاً عن تهمة إهانة السلطات العليا بموجب قانون العقوبات الأردني لعام 1960.

واضاف البيان:"يدعو الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه السلطات الإسرائيلية والفلسطينية إلى إسقاط التهم ذات الدوافع السياسية ضد عمرو".


وسيمثل الناشط عمرو، امام المحكمة العسكرية الاسرائيلية، يوم الاثنين القادم، لسماع قرار عقوبته النهائي بعد ادانته في ٦ تهم امنية تتعلق بعمله الحقوقي والانساني.