الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء المكلف يطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر ببذل جهود اكبر في التخفيف من معاناة الاسرى

نشر بتاريخ: 06/03/2006 ( آخر تحديث: 06/03/2006 الساعة: 17:16 )
غزة- معا - التقى اسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف بتشكيل الحكومة الفلسطينية المقبلة محادثات هامة مع اعضاء من اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

و سلطت هذه المحادثات على الأنشطة الإنسانية التي تقوم اللجنة الدولية بتنفيذها في الأراضي الفلسطينية حيث اكد مندبو اللجنة على التزامها بتنفيذ مهامها والتزاماتها في الأراضي الفلسطينية و العمل على نشر واحترام المبادئ الأساسية للقانون الدولي الإنساني.

من جهته أكد السيد إسماعيل هنية تقديره لدور اللجنة و حرصه على توفير الأجواء المناسبة لتسهيل عملهم داعيا اياها لبذل دور أكبر في التخفيف من معاناة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعمل عبر الجهات الدولية على حل المشكلات التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيين.

من جهة ثانية أكدت منظمة أنصار الأسرى التزام حماس بميثاق الشرف الذي وقعت عليه للمنظمة والذي يقضي عدم الموافقة على كل مالا يضمن حرية الأسرى.

وأوضحت المنظمة أن هذا التأكيد جاء خلال لقاء أعضاءها برئيس الوزراء المكلف واعضاء من كتلة حماس في المجلس التشريعي خلال الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى بغزة اليوم شارك فيه العديد من أعضاء المجلس التشريعي المنتخب.

ونقلت أنصار الاسرى على لسان الدكتور الزهار " أننا مع التوقيع على ميثاق الشرف لضمان حريتهم ودعم صمودهم وبالتأكيد نحن لن نكتفي ولن نتوقف عند هذا الحد بل سنعمل على تطبيق ما جاء في الوثيقة التزاماً منا نحوهم ووفاءً لتضحياتهم ".

ومن جانبه قال شادي فروانة عضو الهيئة المركزية للمنظمة" إننا نعتبر قضية الأسرى أهم قضية وطنية في المرحلة الحالية وباعتبار أسرانا قدموا العديد من التضحيات والواجب الوطني يلزمنا جميعاً باحتضان قضيتهم ومتابعتها خصوصاً في داخل أروقة المجلس التشريعي" .

وذكرت أنصار أنها شاركت اليوم في الاعتصام ، حيث رفع أعضاء المنظمة و المشاركون من ذوى الأسرى والعشرات من المتضامنين صور الأسرى ولافتات تدعو لحريتهم ،كما هتف المعتصمون بشعارات تطالب بإطلاق سراحهم.