الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري يسلم رسالة للرئيس الاميريكي الأسبق كارتر

نشر بتاريخ: 09/02/2021 ( آخر تحديث: 09/02/2021 الساعة: 19:14 )
المصري يسلم رسالة للرئيس الاميريكي الأسبق كارتر

نابلس-معا- أكد رئيس التجمع الوطني للمستقلين ورئيس المؤسسة الدولية لمتابعة حقوق الشعب الفلسطيني قانونياً منيب رشيد المصري اليوم، أننا ممتنون للرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر ولدوره في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته، متمنياً السلامة له ولزوجته روزلين .

وشدد المصري خلال استقباله ممثل مكتب كارتر في فلسطين قيس أسعد، في بيت فلسطين بنابلس، على الدور الايجابي الذي لعبه الرئيس كارتر خلال فترة ولايته كرئيس للولايات المتحدة وبعدها من خلال جهوده الشخصية او جهود مؤسساته .

وقال المصري إن كارتر صديق شخصي للزعيم الخالد الشهيد ياسر عرفات، وصديق شخصي له شخصيا، وكان صاحب رؤية ورسالة انسانية لترسيخ السلام العادل والشامل في العالم .

ودعا المصري كارتر إلى حضور جلسات محاكمة بريطانيا بشان إصدار وتطبيق تصريح بلفور والاثار الناتجة عنه ، والتي ستعقد في بريطانيا ضمن المرحلة الثانية من مقاضاة بريطانيا على الجرائم التي ارتكبتها خلال فترة احتلالها وانتدابها على فلسطين .

بدوره أكد أسعد أنه سينقل رسالة منيب رشيد المصري إلى السيد كارتر، مبدياً استعداده بالتعاون الكامل مع المؤسسة الدولية لمتابعة حقوق الشعب الفلسطيني قانونياً في مجال حقوق الانسان.