الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادي فلسطيني يوجه رسالة إلى الرئيس المصري

نشر بتاريخ: 15/02/2021 ( آخر تحديث: 15/02/2021 الساعة: 10:02 )
قيادي فلسطيني يوجه رسالة إلى الرئيس المصري

غزة-معا- وجه قيادي فلسطيني رسالة إلى رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، ناشده من خلالها بالعمل على فتح معبر رفح باستمرار وعلى مدار الساعة وتحسين معاملة المسافرين والعائدين خاصة على الحواجز والمعدية وتسريع إجراءات سفرهم.

وناشد عضو المجلس الوطني الفلسطيني الدكتور محمد عياش في رسالته التي وصلت نسخة منها لوسائل الاعلام كذلك الرئيس السيسي بالعمل أيضا على اعفاء الطلبة الفلسطينيين الذين يدرسون في الجامعات المصرية من الرسوم نظرا لظروف أسرهم الاقتصادية الصعبة.

وقال:" ان ذلك يتم من منطلق القناعة بوحدة المصير المشترك وبدور مصر العظيم في رعاية مصالح الشعب الفلسطيني واستكمالا لدورها التاريخي في دعم شعبنا وتطبيقا لمواقفكم المعلنة بتسهيل حياة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وقدم د. عياش الشكر والتقدير للدور الذي تقوم به الشقيقة الكبرى مصر، والجهود التي تبذلها منذ سنوات لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، ورعايتها الكريمة للحوار الفلسطيني، مثمنا عاليا استضافة مصر لحوار الفصائل الذي حقق نجاحا كبيرا على طريق تنظيم الانتخابات الفلسطينية وفق المراسيم الرئاسية الفلسطينية.

وختم الدكتور عياش قائلا "أننا نثق في إنسانيتكم التي لن تقبل باستمرار تحويل رحلة المسافرين الفلسطينيين الى رحلة عذاب صعبة, وكلنا أمل بإصدار أوامركم بشكل سريع لإنهاء هذه الأزمة الانسانية ".

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قد وجه ، باتخاذ إجراءات مصرية لفتح معبر رفح ودعم أهالي قطاع غزة.

وكانت اجتماعات الفصائل الفلسطينية التي عقدت في القاهرة على مدار يومين (8 و9 شباط الجاري) أسفرت عن التوصل إلى توافق وطني حول موضوعات الشراكة والانتخابات بكافة مراحلها، وفق البيان الختامي الصادر عن الحوار الوطني الفلسطيني.

وتوجهت كافة الفصائل الفلسطينية المشاركة في الاجتماع بالشكر والتقدير لمصر الشقيقة على دعمها الدائم للشعب الفلسطيني ونضاله وعلى الجهود التي بذلتها في رعاية الحوار الوطني الفلسطيني في مراحله كافة، كما عبرت عن تقديرها لمتابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذه الجهود المباركة.