الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في اليوم الاخير- لجنة الانتخابات: نسبة التسجيل 92% والترشح يبدأ في 20 آذار

نشر بتاريخ: 16/02/2021 ( آخر تحديث: 16/02/2021 الساعة: 12:27 )
في اليوم الاخير- لجنة الانتخابات: نسبة التسجيل 92% والترشح يبدأ في 20 آذار

الخليل-معا- نفى الناطق باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، اليوم الثلاثاء، الأنباء التي تحدثت عن تمديد التسجيل، مؤكدا ان اليوم هو اليوم الاخير للتسجيل وان مراكز التسجيل ستغلق في الساعة الخامسة مساءً، مشيرا في ذات الوقت الى ان التسجيل الالكتروني سيبقى مفتوحا حتى منتصف الليل.

وقال طعم الله خلال برنامج "يصبحكم بالخير" مع الاعلامي رياض خميس والذي يبث عبر اذاعة الرابعة وفضائية معا:" ان عدد المسجلين في الانتخابات وصل حتى صباح اليوم الى 2 مليون و755 الف مواطن ومواطنة اي ما نسبته 92% مشيرا ان هذه الارقام تعكس مدى اهتمام المواطنين وتعطشهم للمشاركة في الانتخابات المقبلة".

واوضح طعم الله، هناك توقعات اليوم بان نسبة التسجيل ستزيد والارقام كبيرة جداً بالمعايير الدولية ولكن بالمعايير الفلسطينية قليلة.

وتابع ان نسب التسجيل كانت في جنوب الضفة الغربية ضعيفة في البداية ولكنها تحسنت فيما بعد، فقد وصلت نسبة التسجيل في محافظة الخليل الى 86% وفي بيت لحم 87.0% اما في القدس وصلت نسبة التسجيل الى 73% مؤكدا ان هذه نسب جيدة بالمعايير الدولية مشيرا ان محافظة سلفيت هي الاعلى في نسب التسجيل تليها محافظة رفح بنسبة 98% .

وبين طعم الله ان بالامس تم تسجيل 60 الف مواطن خلال يوم واحد فقط واليوم من المتوقع ان يكون العدد اكثر وسنقوم بالاعلان عن الاعداد النهائية عند انتهاء التسجيل .

وحول عمل لجنة الانتخابات بعد الانتهاء من التسجيل، قال طعم الله:" سنبدأ من صباح الغد بادارة بيانات الناخبين وتنقية السجل الانتخابي تمهيدا لنشره امام الجمهور في الاول من اذا المقبل".

وفيما يتعلق بفتح باب الترشح امام المواطنين، أكد ان الترشح سيبدأ في ال 20 من اذار المقبل ولمدة 12 يوم موضحا ان الترشح فقط من خلال القوائم وليس فردي.