الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخالدي لمعا: نسبة التسجيل للانتخابات بغزة 96%

نشر بتاريخ: 18/02/2021 ( آخر تحديث: 18/02/2021 الساعة: 17:05 )
الخالدي لمعا: نسبة التسجيل للانتخابات بغزة 96%

غزة -معا- قال جميل الخالدي المدير الإقليمي للجنة الانتخابات المركزية اليوم الخميس إن مرحلة التسجيل للانتخابات انتهت حسب الجدول الزمني من قبل اللجنة لإجراء الانتخابات التشريعية وهي فترة يحددها القانون لتسجيل الناخبين.

وأكد لـ معا أن هناك إقبالا كثيفا جدا من قبل المواطنين سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، حيث تجاوزت النسبة ٩٣% على مستوى الضفة وقطاع غزة، موضحا أن محافظات القطاع كانت الأعلى، وبلغت حوالي ٩٦ % وهي نسبة عالية جدا بكل المقاييس.

وأوضح أن المرحلة القادمة بعد تسجيل الناخبين في موقع لجنة الانتخابات المركزية، حيث سيتم إصدار سجل ابتدائي لـ٢ مليون و٦٠٠ ألف ناخب، ومن ثم إدخال البيانات في مركز إدخال البيانات وبعد ذلك سيتم عرض السجل الابتدائي في الأول من مارس القادم لمدة ثلاثة أيام من أجل مرحلة ما تسمى النشر والاعتراض وبالتالي تتدرج الاعتراض ومعالجة الشكوى في هذا الشأن ما بين لجنة الانتخابات ومحكمة قضايا الانتخابات التي يكون قرارها نهائي في البت بهذا الاعتراض، مشددا على أنه بعد الانتهاء من هذه المرحلة سيكون لدينا سجل انتخاب نهائي هو الذي سيعتمد في عملية الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وحول مشاركة اللجنة في حوارات القاهرة القادمة، نوه أنه لا يستبعد مشاركة لجنة الانتخابات في حوارات القاهرة القادمة ولكن حتى الآن لا يوجد دعوة رسمية بهذا الصدد.

الخالدي لمعا: نسبة التسجيل للانتخابات بغزة 96%