الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس في فلسطين تهنئ بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج

نشر بتاريخ: 10/03/2021 ( آخر تحديث: 10/03/2021 الساعة: 21:09 )
اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس في فلسطين تهنئ  بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج

القدس - معا - هنأت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في دولة فلسطين الشعب الفلسطيني ورئيسه محمود عباس والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج التي توافق يوم غد الخميس.


قالت اللجنة في بيان اصدره رئيسها ومدير عام الصندوق القومي الفلسطيني د. رمزي خوري: ان هذه الذكرى تحلّ وسط تصاعد اعتداءات واستهداف سلطات الاحتلال والمستوطنين للمسجد الأقصى المبارك مسرى رسول الله عليه السلام ومعراجه الى السماء، ومنع المصلين من الوصول اليه، وتزايد وتيرة التهويد ومحاولات فرض تقسيمه مكانيا وزمانيا.
واعربت اللجنة عن املها ان يعيد الله العلي القدير هذه المناسبة وقد نال شعبنا حريته واستقلاله بدولته وعاصمتها مدينة القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية، وان تنعم شعوب الامتين العربية والإسلامية بالسلام والامن والازدهار.
وجددت اللجنة بهذه المناسبة تأكيدها على صلابة وثبات الموقف الفلسطيني المسيحي والاسلامي في مواجهة عدوان الاحتلال واستهدافه لمدينة القدس المحتلة خاصة ما يتعرض له المسجد الاقصى المبارك وكافة المقدسات الإسلامية والمسيحية، من اعتداءات وانتهاكات واقتحامات متواصلة من قبل المستوطنين اليهود بحماية ودعم قوات الاحتلال.