الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
هيئة الأسرى ونادي الأسير: استشهاد الأسير محمد منير موسى (37 عاما) من بيت لحم في مستشفى (سوروكا)

الربعي: 72 حالة داخل مستشفى دورا

نشر بتاريخ: 13/03/2021 ( آخر تحديث: 13/03/2021 الساعة: 14:11 )
الربعي: 72 حالة داخل مستشفى دورا

الخليل-معا- قال مدير مستشفى دورا الحكومي د. محمد ربعي، ان حالات الاصابة بفايروس كورونا بازدياد مستمر وحالات المراجعين لمستشفى دورا خلال الفترة الماضية في تصاعد مستمر.

وبيّن الربعي في حديثه "للرابعة ومعا" خلال برنامج "يصبحكم بالخير" مع رياض خميس، ان مجموع الحالات الموجودة بالمستشفى وصلت لــ 72 حالة 25 حالة بالعناية المكثفة و11 حالة موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي، بالاصافة لـ 44 مريضا في الاقسام العادية و10 مرضى بالعناية المتوسطة.

واوضح خلال حديثه، ان مستشفى دورا الحكومي تصل اليه الحالات المرضية بعد ان يتم استنزافها ويتدهور وضعها الصحي في المراكز الطبية او البيوت وتصلنا في مرحلة صعبة، لذلك معظم الحالات التي تصلنا هي حالات صعبة وبحاجة الى عناية متوسطة وحثيثة.

وحول آلية عمل الطواقم الطبية قال الربعي "للرابعة ومعا" انه بمجرد اصابة فرد من الاسرة يتم اعطاءه تعليمات حول كيفية التصرف من قبل طواقم الطب الوقائي، موضحاً انه ليس على كل مصاب بالفايروس ويعاني من حرارة وسعال ان يذهب الى المستشفى لان هناك مؤشرات اخرى أهم يجب فيها ان يذهب المصاب الى المستشفى، تتمثل بنزول الاكسجين وهي اعراض تظهر كتعب عام في حركة او عمل أي مجهود، او في حال ظهرت عليه اعراض تنفسية شديدة مثل آلام في الصدر وعدم المقدرة على التنفس، فهذا يشير الى وجود مشكلة تنفسيه حادة.

واعلن ربعي خلال حديثه الاذاعي، عن وصول محطة أكسجين لمستشفى دورا الحكومي يوم امس حيث قامت الهندسة المختصة بتجميعها لإدخالها في الخدمة، مشيرا انه تبقى بعض الامور التقنية من ناحية كهرباء وغيرها وتم استحضار خزان اكسجين سائل سعة 6 طن حتى يغطي فترة انقطاع المولدات عن العمل.

وقال د. ربعي:" ان وجود هذا الجهاز مهم جدا لانه كلما ازدادت طاقاتنا في استيعاب المرضى فنحن بحاجة الى كميات كبيرة من الاكسجين لان العلاج الاساسي والرئيسي للمرضى هو الاكسجين، فان تم توفير هذا العلاج نكون قد تجاوزنا مرحلة معينة ومهمة".