الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم لمعا: العودة للمربع الأول وفتح باب التطوع للأطباء لمواجهة كورونا

نشر بتاريخ: 15/03/2021 ( آخر تحديث: 15/03/2021 الساعة: 17:02 )
محافظ بيت لحم لمعا: العودة للمربع الأول وفتح باب التطوع للأطباء لمواجهة كورونا

بيت لحم - معا- قال محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد، ان لجنة الطوارىء العليا واللجنة الوبائية عقدت اجتماعا مطولا يوم أمس الأحد، ووضعت خطة كاملة لتشديد الاجراءات في محافظة بيت لحم، وصولا لمنع الحركة نهائيا، وفرض حظر التجوال لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وهو ما يعني العودة إلى المربع الاول.

وأضاف حميد لمراسل معا، ان أعداد المرضى في تزايد، والمستشفيات غير قادرة على استقبال المزيد من المرضى في المحافظة، وهو ما دفع الجهات المختصة إلى وضع خطط طارئة للتعامل مع الحالة الوبائية الخطيرة، من خلال توسيع أقسام الكورنا في مستشفيات المحافظة وفتح أقسام جديدة، وتنظيم عملها في المحافظة، وفتح باب التطوع للأطباء والممرضين للتعامل مع الأعداد الكبيرة من المرضى.

وأوضح حميد، انه تم اتخاذ قرار للتسهيل على حركة المواطنين اليوم، مضيفا أن لجنة من وزارة الصحة سوف تصل إلى المحافظة لمتابعة الحالة الوبائية، ورفع توصياتها، في ضل انتشار الفيروس بشكل غير مسبوق، وعدم التزام المواطنين باجراءات الصحة والسلامة العامة، مناشداً المواطنين بضرورة الالتزام بتوصيات وزارة الصحة.

وكانت محافظة بيت لحم قد سجلت اليوم الاثنين، 4 حالات وفاة و167 إصابة جديدة، وهو ما أدى إلى ارتفاع عدد الحالات النشطة في المحافظة إلى 1973 حالة.