الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطاع غزة يدخل الموجة الثانية من كورونا والإقبال على اللقاح ضعيف

نشر بتاريخ: 16/03/2021 ( آخر تحديث: 16/03/2021 الساعة: 19:16 )
قطاع غزة يدخل الموجة الثانية من كورونا والإقبال على اللقاح ضعيف

غزة- معا- قال الدكتور مجدي ظهير رئيس اللجنة الاستشارية لمكافحة وباء كورونا في وزارة الصحة بغزة، الثلاثاء، إن قطاع غزة دخل الموجة الثانية من فايروس كورونا.
وأضاف في تصريح خاص لـ معا، "بقلق شديد نحن فعليا دخلنا موجة ثانية من وباء كورونا داخل القطاع من خلال ملاحظة زيادة لأعداد المصابين خلال الأسابيع الثلاثة الماضية".
وعبر عن خشيته في الأيام القادمة أن يكون هناك زيادة في وتيرة أعلى للإصابات، مرجعا ذلك إلى عدام التزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة المحددة من قبل وزارة الصحة.
وأكد على جهوزية الوزارة وطواقمها الطبية لمواجهة الموجة الثانية من كورونا، موضحا أن المشافي جاهزة والطواقم الطبية مستعدة وكل المعدات والمستلزمات المتاحة والمتوفرة مخصصة وموضوعة تحت تصرف الكوادر الصحية لمواجهة هذه الجائحة.
ودعا المواطنين إلى الالتزام أكثر بإجراءات الوقاية حتى لا يكون هناك ضغطا في الأيام القادمة على الخدمات الصحية، مما يدفع إلى مزيد من التشديد على الأرض أو العودة إلى إجراءات التشديد والإغلاق بالشارع حتى يتم الحد من معدلات الانتشار اليومية.
ونوه أن الموجة الثانية من كورونا قد تكون نوعا ما شديدة، متوقعا عدم وصولها إلى الشدة والعنف التي وصلت لها الموجة السابقة.
وحول تلقى لقاح كورونا، أوضح أن 62 ألف جرعة من لقاح كورونا وصلت القطاع، وتكفي ل٣١ ألف شخص، لأن كل إنسان يتلقي جرعتين، مؤكدا أن عدد الذين تلقوا اللقاح تجاوز ال8000 آلاف شخص.
وتابع، هناك وتيرة ضئيلة في إقبال المواطنين على التطعيم، حيث بلغ إجمالي من سجلوا على تطبيق صحتي 26 ألف شخص فقط.
وأكد على سلامة اللقاح باعتبارها لقاحات آمنة ومجربة مسبقا في دول العالم.

قطاع غزة يدخل الموجة الثانية من كورونا والإقبال على اللقاح ضعيف