الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يحاولون الاعتداء على نشطاء شرق الخليل

نشر بتاريخ: 16/03/2021 ( آخر تحديث: 17/03/2021 الساعة: 09:09 )
مستوطنون يحاولون الاعتداء على نشطاء شرق الخليل

الخليل-معا- حاول مستوطنون، مساء اليوم، الاعتداء بالضرب على مجموعة من النشطاء، خلال محاولتهم منع المستوطنين من الاستيلاء على قطعة أرض تعود لعائلة جابر في منطقة البقعة شرق مدينة الخليل.

وأفاد الناشط بديع الدويك رئيس الهيئة الاهلية لتجمع المدافعين عن حقوق الانسان، بأن احد المستوطنين حاول الاعتداء عليه بالضرب بواسطة فأس صغيرة كان يلوح بها امام ناظريه، وحال أحد جنود الاحتلال بينه وبين المستوطن.


من جانبه قال مهند الجعبري عضو اقليم حركة فتح وسط الخليل، بأن المستوطنين الاسرائيليين قاموا بأكثر من 15 محاولة اعتداء على الأرض التي تعود مليكتها للناشط عماد جابر وأبناء عمومته وهي عبارة عن 50 دونم ، ودعا مؤسسات السلطة وغيرها من المؤسسات ذات العلاقة في مساعدته باستصلاح الأرض للحفاظ عليها من استيلاء المستوطنين عليها لإقامة مستوطنة جديدة.

وأشار عارف جابر والذي يمتلك الأرض، وهو ناشط في تجمع المدافعين عن حقوق الانسان، بأن هذا الاعتداء هو الثاني من قبل المستوطنين، حيث حاول أحد المستوطنين دهسه بواسطة جرار زراعي صباح اليوم، خلال منعه للمستوطنين من العمل في أرضه. مضيفاً بأن النشطاء ومواطنين تجمعوا في المكان، رفضوا أوامر جنود الاحتلال بمغادرة المكان الا بعد إخلاء المستوطنين من الأرض بعد إعلانها منطقة عسكرية مغلقة.

وقال جابر:" نجحنا من خلال مقاومتنا السلمية، في إحباط ثلاث محاولات لإقامة بؤرة استيطانية جديدة في أرضنا، وأحيي نشطاء تجمع المدافعين عن حقوق الانسان ونشطاء حركة فتح الذين كانوا دائما معي في معركة التصدي للمستوطنين".
وأضاف:" سوف نبقى نقاوم جميع المحاولات المسعورة التي يقوم فيها المستوطنين في إقامة بؤرة استيطانية جديدة والاستيلاء على الأرض ، ولكن أنا بحاجة الى دعم المؤسسات القانونية والحقوقية بالإضافة الى دعم السلطة الوطنية في هذه المعركة التي هي معكرة كل شريف في الوطن".