السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الديمقراطية وحقوق العاملين" ينظر بخطورة لتدهور الوضع الصحي للعامل عبد السلام عوض الله

نشر بتاريخ: 23/03/2021 ( آخر تحديث: 23/03/2021 الساعة: 13:17 )
"الديمقراطية وحقوق العاملين" ينظر بخطورة لتدهور الوضع الصحي للعامل عبد السلام عوض الله




غزة - معا - أكد مركز الديمقراطية وحقوق العاملين أنه ينظر بخطورة بالغة لما وصل إليه حال العامل (عبد السلام عوض الله- من محافظة رفح ) و تدهور الوضع الصحي له والذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم السابع على التوالي في مقر رئاسة الوكالة برفح وذلك بسبب رفض و إصرار مدير عمليات الوكالة ماتيس شمالي على عدم عودته للعمل بالرغم من تبرأته من محكمة نزاعات الأونروا بعمان .


وأعلن المركز "وحدة القانون وحقوق الإنسان " في بيان صحفي عن تضامنه مع العامل وأن من حقه العودة للعمل وفق القانون ، وأن تسريحه بهذه الطريقة هو من قبيل الفصل التعسفي الجائر بحقه وبحق عائلته وأطفاله، ويفاقم من معاناته خاصة في ظل الفقر والبطالة .

ودعا مركز الديمقراطيةوحقوق العاملين إدارة الوكالة لتحمل مسؤولياتها القانونية والاخلاقية اتجاه هذا العامل وكافة العاملين الفلسطينيين العاملين لديها، وضرورة الاسراع في إلغاء قرار إنهاء خدماته الجائر واعادته لمكان عمله خاصة وأن محكمة نزاعات الأونروا بعمان قررت تبرأته، ولم يعد هناك أي سبب قانوني أو مشروع لانهاء عمله .

وطالب المركز كافة المناصرين والمدافعين عن حقوق الإنسان وكافة وسائل الاعلام بضرورة الضغط على إدارة الوكالة من أجل انهاء هذه الأزمة وبأقصى سرعة وإعادة العامل لمكان عمله .