الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأطر الطلابية في الجامعة الإسلامية بغزة تستنكر تشكيل مجلس طلبة بالتزكية

نشر بتاريخ: 24/03/2021 ( آخر تحديث: 24/03/2021 الساعة: 22:02 )
الأطر الطلابية في الجامعة الإسلامية بغزة تستنكر تشكيل مجلس طلبة بالتزكية

غزة- معا -عبرت الأطر الطلابية في الجامعة الاسلامية بغزة اليوم الأربعاء عن استنكارها، قرار تعيين إدارة الجامعة لمجلس طلبة جديد بنظام التزكية.
وأعربت في بيان وصل معا، عن رفضها المطلق لهذا القرار الذي وصفته بأنه حرمان للعملية الديمقراطية، ومحاولة تمريره وتنفيذه وتثبيته على الطلبة دون تشاور مع الأطر الطلابية في داخل الجامعة.
وأكدت الأطر رفضها المطلق لكل محاولات شرعنة تشكيل مجلس اتحاد طلبة جديد بنظام التزكية، وخلق أجسام غير قانونية، مما يشكل خرق لدستور مجلس الطلبة.
وقالت إن هذا القرار يعبر عن انحياز إدارة الجامعة لصالح فئة حزبية واحدة وتفرد باتخاذ القرارات الخاصة بالطلبة دون الرجوع لممثلي الطلاب من الأطر الطلابية.
ودعت إلى ضرورة إجراء الانتخابات وفق نظام التمثيل النسبي الكامل وبنسبة حسم 2% التي توافقت عليها كافة الأطر الطلابية مسبقاً.

وحملت إدارة الجامعة مسؤولية هذا القرار، داعية للتراجع الفوري عنه، مؤكدين على حرصهم الكامل على استمرار المسيرة التعليمية داخل الجامعة والدفاع عن الحقوق الطلابية.
ووصفت القرار بأنه يتنافى مع الأجواء الإيجابية التي يعيشها الشارع الفلسطيني في ظل إجراء الانتخابات العامة الرئاسية والتشريعية.