الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر مصرية تؤكد تورط مسؤول أمني فلسطيني سابق باختطاف الدبلوماسي حسام الموصلي للضغط على مصر لوقف دعم حماس

نشر بتاريخ: 07/03/2006 ( آخر تحديث: 07/03/2006 الساعة: 03:28 )
معا- كشفت مصادر مصرية مطلعة عن تلقي القاهرة معلومات مؤكدة حول تورط مسؤول أمني فلسطيني سابق في عملية اختطاف الملحق العسكري المصري في غزة حسام الموصلي في محاولة للضغط عليها من اجل وقف دعمها لحركة (حماس).

وقالت المصادر ان القاهرة تأكدت من تلك المعلومات وابلغت ذلك بها في لقاء سري عقد معه ناصحة اياه بتقبل الامر الواقع المتمثل في فوز (حماس) وتشكيلها الحكومة.

ونقلت صحيفة الرياض السعودية عن المصادر قولها ان القاهرة تلقت معلومات عن قيام هذا المسؤول بالتنسيق مع دوائر عربية وإسرائيلية في محاولة لاجهاض فوز حماس واضعافها حتى يمكن المجلس التشريعي الفلسطيني وابعاد حماس عن السلطة خاصة وانه يحمل القاهرة المسؤولية عن اجراء الانتخابات الفلسطينية في موعدها الى جانب فشله في اقناع الحكومة المصرية بالافراج عن عناصر من الامن الوقائي في غزة موجودة بين سجناء فلسطينيين بالسجون المصرية، كانت السلطات المصرية اعتقلتهم في قضايا تهريب على الحدود بين مصر وكل من (إسرائيل) وغزة.

وأشارت الى ان لدى القاهرة شكوكاً في ان يكون هذا المسؤول وراء حادث هدم جزء من الجدار الحدودي في رفح وهو الحادث الذي ادى الى مقتل جنديين مصريين واصابة آخرين.